صحة ورشاقة

ضعي الليمون على طاولة السرير.. واحصلي على فوائد لا تنتهي!

ضعي الليمون على طاولة السرير.. واحص...

فوائد "الليمون" كثيرة ولا تنتهي. ولا يتوقف استخدامه كعصير منعش، بل هنالك الكثير من الاستخدامات الأخرى، إذ يمكنك استخدامه كمحلول تنظيف، للعناية بجمالك، واعتباره مبيضاً للأسنان. ميزات أخرى أيضًا يمكنك الحصول عليها من خلال وضع قطعة من الليمون على "الكومودينو" (طاولة السرير) أثناء النوم. بمجرد استنشاق رائحة الليمون، يستفيد جسدك، من بينها، انخفاض مستويات القلق والتوتر، والاسترخاء بشكل عام وزيادة اليقظة، بالإضافة إلى انخفاض محتمل في ضغط الدم والحد من التهاب الشعب الهوائية وزيادة الإنتاجية. وتقول الخبيرة "ديان إليزابيث": "تكمن الفكرة في العلاج بالروائح العطرية، فوضع شرائح الليمون بجانب الفراش، يسمح لك باستنشاق رائحة الليمون في الليل". ولطالما استخدم الليمون

فوائد "الليمون" كثيرة ولا تنتهي. ولا يتوقف استخدامه كعصير منعش، بل هنالك الكثير من الاستخدامات الأخرى، إذ يمكنك استخدامه كمحلول تنظيف، للعناية بجمالك، واعتباره مبيضاً للأسنان.

ميزات أخرى أيضًا يمكنك الحصول عليها من خلال وضع قطعة من الليمون على "الكومودينو" (طاولة السرير) أثناء النوم.

بمجرد استنشاق رائحة الليمون، يستفيد جسدك، من بينها، انخفاض مستويات القلق والتوتر، والاسترخاء بشكل عام وزيادة اليقظة، بالإضافة إلى انخفاض محتمل في ضغط الدم والحد من التهاب الشعب الهوائية وزيادة الإنتاجية.

وتقول الخبيرة "ديان إليزابيث": "تكمن الفكرة في العلاج بالروائح العطرية، فوضع شرائح الليمون بجانب الفراش، يسمح لك باستنشاق رائحة الليمون في الليل".

ولطالما استخدم الليمون كزيت عطري قوي على مر العصور، وعُرف بخصائصه التي تساعد على زيادة التركيز وانخفاض مستويات التوتر الذي قد يرجع إلى زيادة مستوى السيروتونين والمعروف أيضًا باسم هرمون السعادة، بالإضافة إلى أن له تأثير المهدئ على الجهاز التنفسي.

بالإضافة إلى ذلك، تساعد تلك الحيلة على إبقاء النمل بعيدًا، فإذا كان لديكِ نمل، اعصري قطعة ليمون بالقرب من أو حول أي مداخل ممكنة، وسيبقي النمل بعيدًا حتى يتجنب تلك المنطقة تمامًا.

كما يعمل الليمون كمعطر هواء طبيعي ومزيل للروائح الكريهة، وينعش الهواء من حولك أثناء النوم أيضًا.

بعد معرفة هذه الحيلة المميزة، لا تترددي في تجربتها!

اترك تعليقاً