صحة ورشاقة

لا تكوني أسيرة لعاداتك.. فالتغيير ضروري بين الحين والآخر!

لا تكوني أسيرة لعاداتك.. فالتغيير ض...

تستيقظين في الصباح، تأخذين حماما سريعا، تتناولين قهوتك على عجل، وترتدين ثيابك وتسارعين إلى عملك... تجلسين طوال النهار خلف المكتب، وتعودين إلى المنزل مرهقة تماما... ويتكرر الأمر كل يوم. لكن هل تساءلت إذا كان هذا هو الروتين الصحيح لحياتك؟ يبدو أن للعلماء رأيا آخر في ما يجب أن تكون عليه عاداتك لتعيشي حياة صحية. الحمام اليومي الاستحمام أكثر من اللازم يمكن أن يفسد بشرتك ويجفف شعرك، فهو يخلصك من الأوساخ لكنه أيضا يخلصك من البكتيريا والزيوت الطبيعية التي تحافظ على صحة الجلد والشعر. أنت بحاجة إلى الاستحمام مرة في الأسبوع لا أكثر. مارسي الرياضة المشي السريع في الصباح الباكر على معدة

تستيقظين في الصباح، تأخذين حماما سريعا، تتناولين قهوتك على عجل، وترتدين ثيابك وتسارعين إلى عملك... تجلسين طوال النهار خلف المكتب، وتعودين إلى المنزل مرهقة تماما... ويتكرر الأمر كل يوم. لكن هل تساءلت إذا كان هذا هو الروتين الصحيح لحياتك؟

يبدو أن للعلماء رأيا آخر في ما يجب أن تكون عليه عاداتك لتعيشي حياة صحية.

الحمام اليومي

الاستحمام أكثر من اللازم يمكن أن يفسد بشرتك ويجفف شعرك، فهو يخلصك من الأوساخ لكنه أيضا يخلصك من البكتيريا والزيوت الطبيعية التي تحافظ على صحة الجلد والشعر. أنت بحاجة إلى الاستحمام مرة في الأسبوع لا أكثر.

مارسي الرياضة

المشي السريع في الصباح الباكر على معدة فارغة يساعد على فقدان الوزن وزيادة مستويات حرق الدهون طوال اليوم. ويعني الحصول على مزيد من أشعة الشمس. كما أن الركض و السباحة يساعدان على تحسين المزاج ويقويان القلب والرئتين ويساعدان على تقوية العضلات.

تناولي الإفطار

يجب أن يحتوي الإفطار على البروتين والألياف والدهون الصحية، حاولي تناول بيضتين مع بعض شرائح الأفوكادو أو بعض اللبن الزبادي والمكسرات، هذه الخيارات سوف تشبعك، وتساعد على تسهيل عملية الهضم، وتقوي عضلاتك.

تحركي

معظم الوظائف تقتضي الجلوس غالبية اليوم؛ ما يؤدي إلى ضعف الدورة الدموية وزيادة الوزن، لذلك حاولي الجلوس وظهرك مستقيم، وقومي بالسير لمدة دقيقتين كل ساعة.

اشربي الكثير من الماء

الماء حيوي لأجسامنا، ونقصه يؤدي إلى الصداع والتعب، وحتى الإفراط في الأكل. حاجتك للماء تتوقف على عدة عوامل مثل الجهد المبذول وحرارة الطقس. بعض الأطعمة غنية بالماء وتناول المزيد منها يعني أنك بحاجة إلى شرب كميات أقل.

خففي من الكافيين

يجب أن لا يزيد ما تتناولينه من القهوة أو الشاي على 3 أكواب يوميا. الكثير من الكافيين يمكن أن يكون سببا في الصداع النصفي (الشقيقة)، واضطراب المعدة، وحتى التشنجات العضلية.

تناولي وجبة خفيفة مغذية

أثناء النهار تناولي وجبة خفيفة صحية مثل شرائح التفاح والمكسرات والجزر مع الحمص واللبن الزبادي والكرافس مع زبدة الفول السوداني وجميعها وجبات خفيفة رائعة، وللتأكد من أنك ستأكلين شيئًا مغذًيا حضريه بنفسك مسبقا في البيت.

توقفي عن استعمال الموبايل والكمبيوتر قبل النوم

الضوء الأزرق المنبعث من هذه الشاشات يخفض إنتاج الميلاتونين، الهرمون الذي تستخدمه عقولنا لتخبر أجسادنا أن تستعد للنوم. ويوصي الخبراء بعدم استعمال هذه الأشياء قبل النوم بما لا يقل عن 30 دقيقة.

تأكدي من نظافة ملاءاتك

السرير مكان تزدهر فيه البكتيريا والفطريات، ففيه مزيج من العرق والتربة وبقايا غبار العث، والكثير من الأشياء التي تكفي لإصابة أي شخص بالمرض،  لذا كوني حريصة على تغيير الملاءات مرة واحدة على الأقل كل أسبوع.

اترك تعليقاً