صحة ورشاقة

لماذا عليك التوقف عن تناول الطعام إذا ما لامسته ذبابة؟!

لماذا عليك التوقف عن تناول الطعام إ...

معظم الناس يواصلون تناول الطعام في حال ملامسته من قبل ذبابة بعد طردها. لكن تقريراً طبياً صدر في الولايات المتحدة اليوم الثلاثاء أوصى بالتوقف كلياً عن تناول هذا الطعام. التقرير الذي أصدرته "جامعة فلوريدا" الأمريكية نبه إلى أن الذبابة تحمل أكثر من 200 نوع من البكتيريا وأنها عند ملامسة الطعام تقوم أيضاً بالتقيؤ عليه. وأوضح التقرير بأن معظم هذه البكتيريا هي مسببة لأمراض كثيرة منها التسمم الغذائي وأمراض الجهاز التنفسي وحالات أخرى. وحذر التقرير من أن الأشخاص البالغين الذين يتمتعون بصحة جيدة ومناعة جسدية قوية يمكنهم مقاومة بعض تلك البكتيريا، إلا أن الأطفال وكبار السن هم عرضة لهذه الأمراض. وقال

معظم الناس يواصلون تناول الطعام في حال ملامسته من قبل ذبابة بعد طردها. لكن تقريراً طبياً صدر في الولايات المتحدة اليوم الثلاثاء أوصى بالتوقف كلياً عن تناول هذا الطعام.

التقرير الذي أصدرته "جامعة فلوريدا" الأمريكية نبه إلى أن الذبابة تحمل أكثر من 200 نوع من البكتيريا وأنها عند ملامسة الطعام تقوم أيضاً بالتقيؤ عليه.

وأوضح التقرير بأن معظم هذه البكتيريا هي مسببة لأمراض كثيرة منها التسمم الغذائي وأمراض الجهاز التنفسي وحالات أخرى.

وحذر التقرير من أن الأشخاص البالغين الذين يتمتعون بصحة جيدة ومناعة جسدية قوية يمكنهم مقاومة بعض تلك البكتيريا، إلا أن الأطفال وكبار السن هم عرضة لهذه الأمراض.

وقال رون هاريسون مدير مركز "أوركين" لمكافحة الحشرات: "ما على الذبابة سوى ملامسة طعامك بأرجلها أو جناحيها لنقل كل البكتيريا التي تحملها إلى الطعام."

وأضاف :"بما أن الذباب يعتبر ناقلاً لأمراض معدية وخطيرة كثيرة مثل الكوليرا والديسنتاريا والتيفوئيد، لذ ينبغي عليك تجنب تناول الطعام الذي يلامسه الذباب!."

اترك تعليقاً