صحة ورشاقة

دراسة: فشل عمليات التلقيح الاصطناعي يُعَرِّض السيدات لأمراض القلب!

دراسة: فشل عمليات التلقيح الاصطناعي...

توصلت دراسة كندية حديثة إلى أن السيدات اللواتي يخضعن لعمليات تلقيح اصطناعي غير ناجحة يَكُنَّ أكثر عرضة بمقدار الخُمس للإصابة بأمراض القلب، وأن تزايد تعرضهن لذلك الخطر المميت ربما يكون ناجماً عن أدوية الخصوبة القوية. وأشار الباحثون في هذا السياق إلى أن تلك الأدوية التي تستخدم في مثل هذه العمليات ربما تؤثر بشكل خطير على ضغط الدم وتزيد خطر الإصابة بالجلطات الدموية. ونبه باحثون بريطانيون إلى أن هؤلاء السيدات البريطانيات اللواتي يخضعن لتلك العملية أكثر من 10 مرات، ربما يزدن من خطر تعرضهن لأمراض القلب أو السكتات الدماغية في كل مرة يخضعن فيها لتلك العملية. وتبين من النتائج البحثية التي

توصلت دراسة كندية حديثة إلى أن السيدات اللواتي يخضعن لعمليات تلقيح اصطناعي غير ناجحة يَكُنَّ أكثر عرضة بمقدار الخُمس للإصابة بأمراض القلب، وأن تزايد تعرضهن لذلك الخطر المميت ربما يكون ناجماً عن أدوية الخصوبة القوية.

وأشار الباحثون في هذا السياق إلى أن تلك الأدوية التي تستخدم في مثل هذه العمليات ربما تؤثر بشكل خطير على ضغط الدم وتزيد خطر الإصابة بالجلطات الدموية.

ونبه باحثون بريطانيون إلى أن هؤلاء السيدات البريطانيات اللواتي يخضعن لتلك العملية أكثر من 10 مرات، ربما يزدن من خطر تعرضهن لأمراض القلب أو السكتات الدماغية في كل مرة يخضعن فيها لتلك العملية.

وتبين من النتائج البحثية التي خلصت إليها الدراسة في الأخير أن السيدات اللواتي يخضعن للتلقيح الاصطناعي دون أن ينجبن يَكُنَّ أكثر عرضة بنسبة 19 % للإصابة بأمراض القلب، مقارنة بغيرهن من السيدات اللواتي خضعن لعملية التلقيح الاصطناعي وأنجبن أطفالا.

اترك تعليقاً