صحة ورشاقة

بريطانيا: علاج "ثوري" للسرطان يبدأ عام 2018

بريطانيا: علاج "ثوري" للسرطان يبدأ...

محتوى مدفوع

يبدأ عدد من المستشفيات والعيادات المتخصصة في بريطانيا في تطبيق علاج ثوري للسرطان عام 2018 باستخدام ما يسمى بـ"شعاع بروتون"، والذي أثبت فعاليته في معالجة بعض أنواع السرطان في العالم. وسيكون أول من يطلق هذه التقنية مركز "روثرفورد" للسرطان في مقاطعة "ويلز" الذي قال إنه سسيستخدم هذه التنقية في علاج سرطان الدماغ والبروستات والصدر. وأشارت صحيفة "ديلي إكسبرس" إلى أن عددا من المراكز الطبية المتخصصة التي يتم تجهيزها حاليا ستبدأ بعد ذلك في تطبيق هذه التقنية لافتة إلى أنه تم استخدامها على نطاق محدود في بعض دول العالم وان النتائج كانت جيدة. ونقلت عن مريض بالسرطان قوله إنه سافر للعلاج

يبدأ عدد من المستشفيات والعيادات المتخصصة في بريطانيا في تطبيق علاج ثوري للسرطان عام 2018 باستخدام ما يسمى بـ"شعاع بروتون"، والذي أثبت فعاليته في معالجة بعض أنواع السرطان في العالم.

وسيكون أول من يطلق هذه التقنية مركز "روثرفورد" للسرطان في مقاطعة "ويلز" الذي قال إنه سسيستخدم هذه التنقية في علاج سرطان الدماغ والبروستات والصدر.

وأشارت صحيفة "ديلي إكسبرس" إلى أن عددا من المراكز الطبية المتخصصة التي يتم تجهيزها حاليا ستبدأ بعد ذلك في تطبيق هذه التقنية لافتة إلى أنه تم استخدامها على نطاق محدود في بعض دول العالم وان النتائج كانت جيدة.

ونقلت عن مريض بالسرطان قوله إنه سافر للعلاج في الخارج وأنه شفي تماما من سرطان البروستات بعد خضوعه لعدة جلسات بـ"شعاع بورتون".

وقالت الصحيفة إنه يتم حاليا بناء مركزين متخصصين بهذه التقنية في مستشفى "كريستي" في مدينة مانشستر شمال غرب بريطانيا وفي الكلية الجامعية بلندن.

ونسبت إلى الدكتور جوردون ماكفي رئيس المركز الدولي للبروتون قوله: "نحن سعداء بأن نعلن بأنه سيتم تطبيق هذه التقنية في مركز روثرفورد للسرطان وهي تقنية ثورية ستتيح العلاج لآلاف المرضى في المملكة المتحدة".

من جهته أفاد الدكتور مايك موران من المركز الدولي للبروتون بأنه سيتم معالجة حوالي 500 مريض بالسرطان في المملكة المتحدة من قبل المراكز المتخصصة سنويا.

اترك تعليقاً