صحة ورشاقة

احذري من الإفراط في شرب المياه..!

احذري من الإفراط في شرب المياه..!

محتوى مدفوع

حذر أطباء من أن حث الناس على تناول كثير من السوائل حين يمرضون أمر من الممكن أن يُشَكِّل خطورة على صحتهم. وأطلق الأطباء العاملون في مستشفى كينجز كوليدج بجنوب لندن تحذيراتهم بهذا الخصوص بعد معالجتهم امرأة، تبلغ من العمر 59 عامًا، بعد تناولها كمية كبيرة جدًا من المياه، لتسوء بعدها صحتها بشكل كبير. وكانت تلك المرأة، التي لم يتم الكشف عن هويتها، قد تناولت كميات كبيرة من المياه بسبب شكوكها في الإصابة بالتهاب المسالك البولية. وأوضحت المرأة أنها تتذكر أن أحد الأطباء سبق أن نصحها بالإكثار من شرب المياه، نصف لتر كل 30 دقيقة، لكنها أصيبت بعد فترة بحالة من

حذر أطباء من أن حث الناس على تناول كثير من السوائل حين يمرضون أمر من الممكن أن يُشَكِّل خطورة على صحتهم.

وأطلق الأطباء العاملون في مستشفى كينجز كوليدج بجنوب لندن تحذيراتهم بهذا الخصوص بعد معالجتهم امرأة، تبلغ من العمر 59 عامًا، بعد تناولها كمية كبيرة جدًا من المياه، لتسوء بعدها صحتها بشكل كبير.

water

وكانت تلك المرأة، التي لم يتم الكشف عن هويتها، قد تناولت كميات كبيرة من المياه بسبب شكوكها في الإصابة بالتهاب المسالك البولية.

وأوضحت المرأة أنها تتذكر أن أحد الأطباء سبق أن نصحها بالإكثار من شرب المياه، نصف لتر كل 30 دقيقة، لكنها أصيبت بعد فترة بحالة من الإعياء، نُقِلَت على إثرها لأحد المستشفيات، ليكتشف الأطباء أنها تعاني من نقص شديد في مستويات الملح بالدم.

وأوضح الأطباء أن ذلك الأمر من الممكن أن يحدث عند تزايد معدلات استهلاك المياه خلال فترة زمنية قصيرة، وتنطوي الأعراض على غثيان، قيء وصداع، وفي الحالات الخطرة، من الممكن أن يتورم الدماغ، وهو ما قد يؤدي للإصابة بتشوش، ونوبات مرضية، وإغماءات ووفاة.

وتشير بعض البيانات الإحصائية إلى احتمالية تعرض المرضى المصابين بمستويات ملح منخفضة للوفاة بنسبة تقدر بـ 30 %.

اترك تعليقاً