جميع الحقوق محفوظة © 2026 شركة إرم ميديا

لماذا نشعر بالتعب في بداية الربيع؟

نُشر: آخر تحديث:

أوردت مجلة "ناتورآرتست" الألمانية أن الشعور بالتعب يعد من الظواهر الشائعة في بداية فصل الربيع، موضحة أن السبب في ذلك يرجع إلى الارتفاع الشديد في مستوى هرمون الميلاتونين المعروف باسم "هرمون النوم" بعد فصل الشتاء.

التعرض للضوء


ولمواجهة هذا التعب، تنصح المجلة المعنية بالطب البديل بالتعرض لضوء النهار يومياً لمدة نصف ساعة خلال فترة ما قبل الظهيرة، مع ممارسة الرياضة بمعدل كل يومين لمدة ثلاثة أرباع ساعة كالمشي أو ركوب الدراجة الهوائية.


logoأحدث اتجاهات الفن والأزياء والجمال على منصة واحدة
جميع الحقوق محفوظة © 2026 شركة إرم ميديا