"أسباب خطيرة" ستدفعكِ لمراقبة ضغط ا...

صحة ورشاقة

"أسباب خطيرة" ستدفعكِ لمراقبة ضغط الدم.. تعرّفي عليها!

حذّر باحثون بريطانيون من مخاطر جديدة قد تنجم عن ارتفاع ضغط الدم لاسيما في عقد الثلاثينات من العمر، حيث نبّهوا إلى أنه يزيد من خطر الإصابة بتدهور في الأداء المعرفي كما يزيد احتمالات الإصابة بالخرف في وقت لاحق من الحياة. ورغم تحذير الخبراء منذ فترة طويلة من أن ارتفاع ضغط الدم قد يؤثر على وظائف الدماغ، إلا أن الباحثين أوضحوا في دراستهم الجديدة التي أجروها في كلية لندن الجامعية أن التلف قد يصيب وظائف الدماغ بالفعل قبل عقود من بدء ظهور الأعراض. وقال الباحثون إنهم يعتقدون أن هناك "فترة حساسة" في بداية مرحلة منتصف العمر، وتحديدًا بين سن 36 و53

حذّر باحثون بريطانيون من مخاطر جديدة قد تنجم عن ارتفاع ضغط الدم لاسيما في عقد الثلاثينات من العمر، حيث نبّهوا إلى أنه يزيد من خطر الإصابة بتدهور في الأداء المعرفي كما يزيد احتمالات الإصابة بالخرف في وقت لاحق من الحياة.

ورغم تحذير الخبراء منذ فترة طويلة من أن ارتفاع ضغط الدم قد يؤثر على وظائف الدماغ، إلا أن الباحثين أوضحوا في دراستهم الجديدة التي أجروها في كلية لندن الجامعية أن التلف قد يصيب وظائف الدماغ بالفعل قبل عقود من بدء ظهور الأعراض.

وقال الباحثون إنهم يعتقدون أن هناك "فترة حساسة" في بداية مرحلة منتصف العمر، وتحديدًا بين سن 36 و53 عامًا، يمكن أن يُلحق فيها ضغط الدم المرتفع الضرر بالدماغ.