لن تصدّقي.. 19 نوعًا مختلفًا من الب...

صحة ورشاقة

لن تصدّقي.. 19 نوعًا مختلفًا من البكتيريا يعيشون على أسطح النّقود!

اكتشفتْ دراسة حديثة أن 19 نوعًا مختلفًا من البكتيريا، ربّما يعيشون على أسطح النقود، سواء العُملات المعدنية، أو الورقية، ومن ثمّ شدّد الباحثون، على ضرورة التعامل بحرص مع تلك العثملات، بمختلف فئاتها، لضمان المحافظة بشكل أفضل على الصحة. ونوّهت صحيفة مترو بهذا الخصوص، إلى أنّ دكتور بول ماتيويل، أستاذ علم الأحياء المجهري بجامعة لندن متروبوليتان، قام بمعاونة مجموعة من طلابه، بأخذ 36 عينة من تشكيلة عشوائية لكلّ فئات العُملات المعدنية، والورقية، وخلصوا لتلك النتيجة. وقام علماء الأحياء المجهرية، بدراسة البكتيريا داخل بيئة مختبرية، خاضعة للسيطرة على مدار 8 أسابيع، واتّضح بعد انتهاء تلك المدّة، ظهور ما يقرب من 19 نوعًا

اكتشفتْ دراسة حديثة أن 19 نوعًا مختلفًا من البكتيريا، ربّما يعيشون على أسطح النقود، سواء العُملات المعدنية، أو الورقية، ومن ثمّ شدّد الباحثون، على ضرورة التعامل بحرص مع تلك العثملات، بمختلف فئاتها، لضمان المحافظة بشكل أفضل على الصحة.

ونوّهت صحيفة مترو بهذا الخصوص، إلى أنّ دكتور بول ماتيويل، أستاذ علم الأحياء المجهري بجامعة لندن متروبوليتان، قام بمعاونة مجموعة من طلابه، بأخذ 36 عينة من تشكيلة عشوائية لكلّ فئات العُملات المعدنية، والورقية، وخلصوا لتلك النتيجة.

img

وقام علماء الأحياء المجهرية، بدراسة البكتيريا داخل بيئة مختبرية، خاضعة للسيطرة على مدار 8 أسابيع، واتّضح بعد انتهاء تلك المدّة، ظهور ما يقرب من 19 نوعًا مختلفًا من أنواع البكتيريا على أسطح فئات متنوّعة من العملات المعدنية، والورقية.

وعاود دكتور بول ليقول "واحدة من الاكتشافات، التي أشعرتنا بصدمة كبيرة، هي عثورنا على عدد كبير للغاية من الكائنات الحية الدقيقة على الأسطح المعدنية، فتلك الميكروبات والجراثيم، ربّما من الأشياء التي لا يمكن توقّع رؤيتها هناك، لكن ثبت لنا أنّها تتكيّف مع البيئة المحيطة، وتصبح على المعدن أرضًا خصبةً للبكتيريا الضّارة".

أما هانا موندريل، رئيسة تحرير موقع money.co.uk، الذي شارك في إجراء الدراسة، فقالت "صُدِمنا بالفعل حين كشفتْ النتائج، عن وجود اثنين من أخطر أنواع البكتيريا على النقود التي اختبرناها، ولهذا نُذكِّر الجميع بضرورة غسل اليدين بشكل جيّد، بعد الانتهاء من عمليات البيع والشراء، باستخدام النقود، بمختلف فئاتها، وذلك لمساعدتهم على منع انتشار تلك الأنواع الضّارة من البكتيريا، والميكروبات".