صحة ورشاقة

احذري تلوث الهواء.. فقد يدفعك إلى ارتكاب جريمة!

احذري تلوث الهواء.. فقد يدفعك إلى ا...

محتوى مدفوع

هل سبق لك أن تصورت أن يكون لتلوث الهواء أي تأثير على صحتك الذهنية كما هو الحال على صحتك البدنية؟ ربما لم يخطر ببالك هذا السؤال وربما لم تتوقعي أن يكون هناك رابط بين الأمرين أصلا، لكن الحقيقة المفاجئة هي التي توصل إليها باحثون أمريكيون تؤكد أن استنشاق الهواء الملوث يجعلنا أكثر عرضة لارتكاب جرائم وممارسة الغش والخداع. وأرجع الباحثون ذلك إلى أن التعرض للتلوث يجعلنا أكثر عصبية، وهو أمر معروف أنه يحفز ويولد السلوكيات غير الأخلاقية لدينا، ولهذا ربما نكون أكثر استعدادا لارتكاب جرائم وممارسة الخداع. وأشار الباحثون إلى أن ما يقرب من 40 مليون شخص في المملكة المتحدة

هل سبق لك أن تصورت أن يكون لتلوث الهواء أي تأثير على صحتك الذهنية كما هو الحال على صحتك البدنية؟ ربما لم يخطر ببالك هذا السؤال وربما لم تتوقعي أن يكون هناك رابط بين الأمرين أصلا، لكن الحقيقة المفاجئة هي التي توصل إليها باحثون أمريكيون تؤكد أن استنشاق الهواء الملوث يجعلنا أكثر عرضة لارتكاب جرائم وممارسة الغش والخداع.

وأرجع الباحثون ذلك إلى أن التعرض للتلوث يجعلنا أكثر عصبية، وهو أمر معروف أنه يحفز ويولد السلوكيات غير الأخلاقية لدينا، ولهذا ربما نكون أكثر استعدادا لارتكاب جرائم وممارسة الخداع.

وأشار الباحثون إلى أن ما يقرب من 40 مليون شخص في المملكة المتحدة يعيشون في مناطق عالية التلوث، بينما يصل هذا العدد إلى 142 مليون شخص في الولايات المتحدة؛ ما جعلهم  يرجحون زيادة معدلات الجريمة بتلك المناطق.

وتوصل الباحثون لتلك النتيجة من خلال دراسة أجروها في كلية كولومبيا للأعمال بنيويورك بعد فحصهم تلوث الهواء وبيانات الجريمة في 9360 مدينة أمريكية تم تجميعها على مدار ما يقرب من تسعة أعوام.

اترك تعليقاً