صحة ورشاقة

العلماء يحذرون من زيت عباد الشمس وزيوت السمك.. قد تسبب هذه الأمراض الخطيرة!

العلماء يحذرون من زيت عباد الشمس وز...

محتوى مدفوع

حذر باحثون إسبان من أن تناول زيت عباد الشمس وزيوت السمك قد يتسبب في حدوث التهابات بالكبد من الممكن أن تقود للإصابة بالسرطان. واكتشف الباحثون أن الاعتماد على أي من هذين الزيتين كل يوم أمر من شأنه أن يلحق الضرر بالكبد ويجعله عرضة لالتهاب الكبد الدهني غير الناجم عن تناول المشروبات الكحولية NASH.   وقال الباحثون إن ذلك الالتهاب، الذي يعد من مسببات الوفاة الصامتة، من الممكن أن يؤدي لحدوث تندب بالكبد، ما يؤدي بدوره لتليف الكبد، ويمكن أن يؤدي أيضا للسرطان. وفي المقابل، شدد الباحثون على أن زيت الزيتون، الذي لطالما أظهرت الدراسات جدواه الصحية، لا يسبب أي ضرر

حذر باحثون إسبان من أن تناول زيت عباد الشمس وزيوت السمك قد يتسبب في حدوث التهابات بالكبد من الممكن أن تقود للإصابة بالسرطان.

واكتشف الباحثون أن الاعتماد على أي من هذين الزيتين كل يوم أمر من شأنه أن يلحق الضرر بالكبد ويجعله عرضة لالتهاب الكبد الدهني غير الناجم عن تناول المشروبات الكحولية NASH.

 

وقال الباحثون إن ذلك الالتهاب، الذي يعد من مسببات الوفاة الصامتة، من الممكن أن يؤدي لحدوث تندب بالكبد، ما يؤدي بدوره لتليف الكبد، ويمكن أن يؤدي أيضا للسرطان.

وفي المقابل، شدد الباحثون على أن زيت الزيتون، الذي لطالما أظهرت الدراسات جدواه الصحية، لا يسبب أي ضرر بالكبد، وأنه على العكس، يفيد في الحفاظ على الصحة.

وتوصل الباحثون لتلك النتائج المثيرة بعدما ارتكزت تحاليلهم التي أجروها في جامعة غرناطة على فحص الحمض النووي لأكباد 72 فأراً تتغذى على زيت الزيتون البكر، زيت عباد الشمس وزيت السمك منذ الولادة وحتى بلوغها عامها الثاني.

اترك تعليقاً