صحة ورشاقة

جراثيم الطائرة.. اعتقاد خاطئ لدى الكثير من المسافرين!

جراثيم الطائرة.. اعتقاد خاطئ لدى ال...

محتوى مدفوع

الكثير من المسافرين يكوّنون اعتقادات خاطئة عن الطائرة وأهمها أن الجراثيم على متنها يعاد تدويرها من خلال أنظمة الهواء داخلها وأنها تصيبهم بالمرض. وأظهر استطلاع نشرته صحيفة "ديلي ستار" البريطانية أن نحو 44 في المئة من حوالي 2346 شخصا تم استطلاعهم يعقتدون بأن هواء الطائرة يسبب لهم المرض. ووفقا للصحيفة، فإن الاستطلاع أجري من قبل شركة "هوني ويل" الأمريكية التي تنتج أنظمة بيئية وتقنيات ضغط داخل الطائرات والتي أوضحت بأن جميع الطائرات مزودة بمرشحات (فلترات) تلتقط الجراثيم والميكروبات في الطائرة. وبحسب الجمعية الدولية للنقل الجوي فإن تلك المرشحات قادرة على التقاط 99.99 في المئة من الجراثيم والميكروبات بما فيها الفيروسات

الكثير من المسافرين يكوّنون اعتقادات خاطئة عن الطائرة وأهمها أن الجراثيم على متنها يعاد تدويرها من خلال أنظمة الهواء داخلها وأنها تصيبهم بالمرض.

وأظهر استطلاع نشرته صحيفة "ديلي ستار" البريطانية أن نحو 44 في المئة من حوالي 2346 شخصا تم استطلاعهم يعقتدون بأن هواء الطائرة يسبب لهم المرض.

ووفقا للصحيفة، فإن الاستطلاع أجري من قبل شركة "هوني ويل" الأمريكية التي تنتج أنظمة بيئية وتقنيات ضغط داخل الطائرات والتي أوضحت بأن جميع الطائرات مزودة بمرشحات (فلترات) تلتقط الجراثيم والميكروبات في الطائرة.

وبحسب الجمعية الدولية للنقل الجوي فإن تلك المرشحات قادرة على التقاط 99.99 في المئة من الجراثيم والميكروبات بما فيها الفيروسات التي تسبب الانفلونزا، وقالت: " الفيروسات التي تسبب الإنفلونزا عادة ما تكون ثقيلة جدا وتتساقط على أرض الطائرة في الجو."

وأوضحت بأن أحد الأسباب الرئيسة لتعرض بعض المسافرين للمرض هو ملامسة الأسطح التي تقع عليها الفيروسات والميكروبات مثل الطاولات التي يستخدمها طاقم الطائرة أو مشبك المقعد.

وأشارت إلى أن هناك أكثر من 2155 بكتيريا موجودة في كل بوصة مربعة بتلك الطاولات ما يجعلها أقذر مكان على متن الطائرة ومن أجل تجنب التقاط المرض يمكن للمسافر استخدام منديل معقم لملاسمة هذه الطاولات."

اترك تعليقاً