صحة ورشاقة

احذري أعراض سرطان المبيض لأنك قد لا تنتبهينَ لها

احذري أعراض سرطان المبيض لأنك قد لا...

محتوى مدفوع

شدّد باحثون بريطانيون على ضرورة انتباه السيدات لأعراض مرض سرطان المبيض، التي لا تكون ظاهرةً في أغلب الأحيان، لاسيما وأن دراسةً مسحيةً حديثةً كشفت مؤخراً عن أن سيدةً واحدةً فقط من بين كل 100 سيدة هي التي تتمكّن من تحديد أحد أعراض المرض. وبحسب ما توصّل إليه الباحثون الذين أشرفوا على تلك الدراسة التي شملت أكثر من ألف امرأة في بريطانيا، فقد تبيّن لهم أن نسبة 1 % فقط من السيدات هي التي تكون على دراية بأن تبولهنّ بشكل متكرر من أبرز الأعراض التي يجب الانتباه إليها بشأن ذلك المرض. كما أظهرت الدراسة أن 4 من بين كل 5 سيدات

شدّد باحثون بريطانيون على ضرورة انتباه السيدات لأعراض مرض سرطان المبيض، التي لا تكون ظاهرةً في أغلب الأحيان، لاسيما وأن دراسةً مسحيةً حديثةً كشفت مؤخراً عن أن سيدةً واحدةً فقط من بين كل 100 سيدة هي التي تتمكّن من تحديد أحد أعراض المرض.

وبحسب ما توصّل إليه الباحثون الذين أشرفوا على تلك الدراسة التي شملت أكثر من ألف امرأة في بريطانيا، فقد تبيّن لهم أن نسبة 1 % فقط من السيدات هي التي تكون على دراية بأن تبولهنّ بشكل متكرر من أبرز الأعراض التي يجب الانتباه إليها بشأن ذلك المرض.

كما أظهرت الدراسة أن 4 من بين كل 5 سيدات لا يكنَّ على دراية بأن وجع البطن قد يكون من أعراض المرض، واتضح أيضا أن 3 % فقط من السيدات يدركنَ أن الشعور بالشبع من بين الأعراض وأن 21 % منهنّ يعلمنَ أن الانتفاخ قد يكون عرضاً.

هذا وتعكف الجمعيات والمنظمات الخيرية التي تهدف لمكافحة مرض سرطان المبيض، إلى زيادة وعي السيدات بشأن الأعراض التي تساعدهن على تلقي العلاج بشكل مبكر قدر الإمكان.

اترك تعليقاً