صحة ورشاقة

أيهما أفضل: ارتداء حمالة الصدر أم التخلي عنها؟

أيهما أفضل: ارتداء حمالة الصدر أم ا...

محتوى مدفوع

تتساءل كثير من الفتيات: هل من الأفضل ارتداء حمالة الصدر أم أن الأفضل خلعها؟ وهل صحيح أن الحمالة تحمي وتدعم الصدر، فيبدو الجسم جميلا ولافتا، أم أن العكس هو الصحيح؟ وظلت هذه الأسئلة تدور في أذهان الكثيرات من الفتيات اللاتي لا يعلمن ما الأفضل، الارتداء أم الخلع، قبل أن تظهر الدراسات أن عدم ارتداء حمالة الصدر أفضل لعدة أسباب. تدمر شكل الثدي إذا كنتِ ترتدين حمالة الصدر كل يوم، فإن عضلاتكِ ستضعف وسيبدأ جلدك في الترهل، فضلا عن أن أربطة حمالة الصدر تكسر عمل الأربطة الثديية، وقد تسبب لكِ بعض الآلام مع شعور دائم بعدم الراحة. آلام الظهر والكتفين أشرطة

تتساءل كثير من الفتيات: هل من الأفضل ارتداء حمالة الصدر أم أن الأفضل خلعها؟ وهل صحيح أن الحمالة تحمي وتدعم الصدر، فيبدو الجسم جميلا ولافتا، أم أن العكس هو الصحيح؟

وظلت هذه الأسئلة تدور في أذهان الكثيرات من الفتيات اللاتي لا يعلمن ما الأفضل، الارتداء أم الخلع، قبل أن تظهر الدراسات أن عدم ارتداء حمالة الصدر أفضل لعدة أسباب.

تدمر شكل الثدي

إذا كنتِ ترتدين حمالة الصدر كل يوم، فإن عضلاتكِ ستضعف وسيبدأ جلدك في الترهل، فضلا عن أن أربطة حمالة الصدر تكسر عمل الأربطة الثديية، وقد تسبب لكِ بعض الآلام مع شعور دائم بعدم الراحة.

آلام الظهر والكتفين

أشرطة الصدرية يمكن أن تؤذي الكتفين والظهر أيضا، لذا فإن معظم النساء اللاتي يرتدين حمالة الصدر باستمرار يشعرن بآلام في ظهورهن وأكتافهن، وأكدت دراسة جديدة أن 79 في المئة من هؤلاء النساء تتحسن آلامهن عند التوقف عن ارتداء حمالة الصدر.

استرخاء العضلات

عدم ارتداء حمالة الصدر يساعد أيضا على استرخاء العضلات وتحسين الدورة الدموية، وهي الأسباب التي تجعل عدم ارتدائها ضرورة.

اترك تعليقاً