صحة ورشاقة

طبيًا: القضاء بشكل نهائي على مرض "السرطان" لا يزال حلمًا

طبيًا: القضاء بشكل نهائي على مرض "ا...

أكّد طبيب مختص بأمراض السرطان والحائز على جائزة عالمية، أنه تم تحقيق تقدم كبير في علاج هذا المرض، لكنه اعتبر القضاء عليه كليا، أمرا لا يزال في عداد الحلم. وأشار الدكتور سيداهارتا مكرجي الحائز على جائزة بولتزر عام 2011، عن كتابه الذي يحمل عنوان "امبراطور كل الأمراض: قصة السرطان"، أنه من غير المرجح إيجاد علاج يقضي على كل أنواع  السرطانات في المستقبل القريب، نظرا لتعقيدات هذا المرض. وقال سيداهارتا بروفسور علوم الطب في مركز طب جامعة كولومبيا في نيويورك :"هذا المرض لن يختفي كليا واية فكرة بالقضاء عليه قريبا هي مجرد حلم". وأضاف :"هذا لا يعني أني رافض لفكرة العلاج

أكّد طبيب مختص بأمراض السرطان والحائز على جائزة عالمية، أنه تم تحقيق تقدم كبير في علاج هذا المرض، لكنه اعتبر القضاء عليه كليا، أمرا لا يزال في عداد الحلم.

وأشار الدكتور سيداهارتا مكرجي الحائز على جائزة بولتزر عام 2011، عن كتابه الذي يحمل عنوان "امبراطور كل الأمراض: قصة السرطان"، أنه من غير المرجح إيجاد علاج يقضي على كل أنواع  السرطانات في المستقبل القريب، نظرا لتعقيدات هذا المرض.

وقال سيداهارتا بروفسور علوم الطب في مركز طب جامعة كولومبيا في نيويورك :"هذا المرض لن يختفي كليا واية فكرة بالقضاء عليه قريبا هي مجرد حلم".

وأضاف :"هذا لا يعني أني رافض لفكرة العلاج الكلي، لكن تعقيداته تؤكد ان العلاج لن يكون متوفرا قريبا.. رغم ذلك فإني متفائل جدا بالتقدم الحاصل في مجال العلاج وبالانجازات المتوقعة في المستقبل".

وأفاد بأنه سيتم خلال العشر سنوات القادمة تجارب كثيرة على علاجات جديدة للسرطان، من أجل تحقيق إنجازات أكبر في علاج المرض بطريقة اكثر "واقعية ومنطقية".

اترك تعليقاً