صحة ورشاقة

النظام الغذائي الصحي والتمارين الرياضية.. وصفة سحرية لمواجهة الربو

النظام الغذائي الصحي والتمارين الري...

وجدت دراسة دنماركية أن الاهتمام بتناول أطعمة صحية وممارسة التمرينات الرياضية 3 مرات أسبوعياً أمر يساعد على الحد من أعراض الربو بمقدار النصف خلال شهرين فقط. وشدد الباحثون الذين توصلوا لتلك النتيجة على أن هذا الكشف يقدم طريقة سهلة وبسيطة تتيح السيطرة على تلك الحالة المرضية التي يعاني منها الآن الملايين حول العالم. ونقلت بهذا الخصوص صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن دكتورة لويز توينيسين، الباحثة الرئيسية في الدراسة من مستشفى بيتسبرغ الجامعي في كوبنهاغن، قولها: "توصلنا لأدلة متزايدة تثبت أن مرضى الربو المصابين بالبدانة يمكنهم الاستفادة من وراء تحسين أنظمتهم الغذائية وزيادة اهتمامهم بممارسة التمرينات الرياضية". وأضافت: "نحن نسعى الآن

وجدت دراسة دنماركية أن الاهتمام بتناول أطعمة صحية وممارسة التمرينات الرياضية 3 مرات أسبوعياً أمر يساعد على الحد من أعراض الربو بمقدار النصف خلال شهرين فقط.

وشدد الباحثون الذين توصلوا لتلك النتيجة على أن هذا الكشف يقدم طريقة سهلة وبسيطة تتيح السيطرة على تلك الحالة المرضية التي يعاني منها الآن الملايين حول العالم.

ونقلت بهذا الخصوص صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن دكتورة لويز توينيسين، الباحثة الرئيسية في الدراسة من مستشفى بيتسبرغ الجامعي في كوبنهاغن، قولها: "توصلنا لأدلة متزايدة تثبت أن مرضى الربو المصابين بالبدانة يمكنهم الاستفادة من وراء تحسين أنظمتهم الغذائية وزيادة اهتمامهم بممارسة التمرينات الرياضية".

وأضافت: "نحن نسعى الآن لمعرفة ما إن كان لمرضى الربو غير البدناء أن يستفيدوا أيضاً أم لا، وأظهرت دراستنا أن هؤلاء المرضى غير البدناء يمكنهم أن يشاركوا بأمان في أنظمة تمارين مرتبة وعالية الكثافة، خاصة وأن النتائج كشفت أيضاً أن تلك التمارين حين تقترن بنظام غذائي صحي يمكن أن تساعد المرضى على التقليل من حدة أعراض داء الربو وتمكينهم في الوقت نفسه من الاستمتاع بحياتهم بشكل أفضل وأجمل".

اترك تعليقاً