صحة ورشاقة

دراسة تربط بين وجود هدف في الحياة والنشاط البدني

دراسة تربط بين وجود هدف في الحياة و...

توصل بحث أمريكي إلى أن وجود سبب ما في حياتِك يدفعِك للاستيقاظ في الصباح الباكر أمر من شأنه أن يساعد في الحفاظ على بقائك قوية عندما تكبرين وتتقدم بكِ السن. ووجد الباحثون في هذا السياق أن الأفراد البالغين الذين لديهم هدف ما في حياتهم يسعون لتحقيقه، يكونون أقل عرضة لفقدان قوة قبضة أياديهم أو سرعة المشي الخاصة بهم. وعلَّق على تلك النتيجة دكتور إريك كيم، المشرف على الدراسة، وهو عالم سلوكيات في جامعة هارفارد الأمريكية، بقوله "يمكن أن تتبدل الأهداف في الحياة. والآثار المحتمل حدوثها في وقت لاحق هي أننا إذا ساعدنا الأشخاص في الحفاظ على وجود سبب ما في

توصل بحث أمريكي إلى أن وجود سبب ما في حياتِك يدفعِك للاستيقاظ في الصباح الباكر أمر من شأنه أن يساعد في الحفاظ على بقائك قوية عندما تكبرين وتتقدم بكِ السن.

ووجد الباحثون في هذا السياق أن الأفراد البالغين الذين لديهم هدف ما في حياتهم يسعون لتحقيقه، يكونون أقل عرضة لفقدان قوة قبضة أياديهم أو سرعة المشي الخاصة بهم.

وعلَّق على تلك النتيجة دكتور إريك كيم، المشرف على الدراسة، وهو عالم سلوكيات في جامعة هارفارد الأمريكية، بقوله "يمكن أن تتبدل الأهداف في الحياة. والآثار المحتمل حدوثها في وقت لاحق هي أننا إذا ساعدنا الأشخاص في الحفاظ على وجود سبب ما في حياتهم للنهوض مبكراً في الصباح على نطاق واسع، فقد يكون بوسعنا مساعدة المزيد من كبار السن على منع تعرضهم لتدهور في الأداء البدني".

اترك تعليقاً