صحة ورشاقة

دراسة: القشعريرة عند سماع الموسيقى تعكس شخصية مميزة!

دراسة: القشعريرة عند سماع الموسيقى...

محتوى مدفوع

كشفت دراسة جديدة أن الأشخاص الذين يعانون من القشعريرة عند سماع الموسيقى هم أشخاص نادرون للغاية. ووفقاً لصحيفة "الإندبندنت" البريطانية قرر ماثيو ساتشس الطالب السابق بجامعة هارفارد إجراء دراسة لمعرفة مدى انتشار ظاهرة القشعريرة عند سماع الموسيقي. أجرى ماثيو تلك الدراسة على عشرين شخصا من طلاب الجامعة، واكتشف أن نصف عدد الطلاب الذين شاركوا في الدراسة ينتابهم الشعور بالقشعريرة عند سماع الموسيقى. وقال ماثيو بعد ظهور النتائج النهائية للدراسة إن "الأشخاص الذين يتأثرون عاطفياً وجسدياً عند سماع الموسيقي لديهم تركيبة مختلفة في المخ عن الأشخاص غير المتأثرين بالموسيقى، حيث يتمتع من تنتابهم القشعريرة بألياف كثيفة تربط بين القشرة السمعية والأماكن

كشفت دراسة جديدة أن الأشخاص الذين يعانون من القشعريرة عند سماع الموسيقى هم أشخاص نادرون للغاية.

ووفقاً لصحيفة "الإندبندنت" البريطانية قرر ماثيو ساتشس الطالب السابق بجامعة هارفارد إجراء دراسة لمعرفة مدى انتشار ظاهرة القشعريرة عند سماع الموسيقي.

أجرى ماثيو تلك الدراسة على عشرين شخصا من طلاب الجامعة، واكتشف أن نصف عدد الطلاب الذين شاركوا في الدراسة ينتابهم الشعور بالقشعريرة عند سماع الموسيقى.

وقال ماثيو بعد ظهور النتائج النهائية للدراسة إن "الأشخاص الذين يتأثرون عاطفياً وجسدياً عند سماع الموسيقي لديهم تركيبة مختلفة في المخ عن الأشخاص غير المتأثرين بالموسيقى، حيث يتمتع من تنتابهم القشعريرة بألياف كثيفة تربط بين القشرة السمعية والأماكن المسؤولة عن العاطفة بالمخ" .

وإذا كانت تظهر عليك القشعريرة عند سماع الموسيقي فهذا يعنى أنك تتمتعين بمقدار وفير من المشاعر والعاطفة ومن الممكن أن يرتبط إحساس معين وذكريات عاطفية بداخلك بسماع أغنية معينة فعند سماع تلك الأغنية تتذكرين العواطف والمشاعر المتعلقة بها.

و نظراً للعدد القليل المشارك بالدراسة، نحن في انتظار دراسات جديدة تربط بين الموسيقى وردود الأفعال المختلفة للمخ على نطاق أوسع ونأمل أيضاً في أن يكون للموسيقى دور فعال في علاج الاضطرابات النفسية.

اترك تعليقاً