صحة ورشاقة

دراسة: الزواج قد يزيد الوزن عند الرجال

دراسة: الزواج قد يزيد الوزن عند الر...

توصلت دراسة أمريكية إلى حقيقة أن الزواج يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن عند الرجال وذلك بعد إجراء استطلاع شمل أكثر من 9000 رجل في الولايات المتحدة الأمريكية. وأشارت الدراسة التي أصدرتها جامعة "باث" في ولاية "ماين" شمال شرق الولايات المتحدة إلى أن معظم هؤلاء الرجال زاد مؤشر الوزن الكلي لديهم بعد الزواج، في حين كانت الزيادة لدى الرجال غير المتزوجين ضئيلة. وأوضحت بأن معظم الرجال الذين زاد وزنهم لديهم أطفال في حين وجدت بأن معظم الرجال الذين تم طلاقهم انخفض مؤشر الوزن الكلي لديهم بعد فترة. وقالت جوردان سيندرا المشاركة في الدراسة: "إن سبب زيادة الوزن عند المتزوجين قد

توصلت دراسة أمريكية إلى حقيقة أن الزواج يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن عند الرجال وذلك بعد إجراء استطلاع شمل أكثر من 9000 رجل في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشارت الدراسة التي أصدرتها جامعة "باث" في ولاية "ماين" شمال شرق الولايات المتحدة إلى أن معظم هؤلاء الرجال زاد مؤشر الوزن الكلي لديهم بعد الزواج، في حين كانت الزيادة لدى الرجال غير المتزوجين ضئيلة.

وأوضحت بأن معظم الرجال الذين زاد وزنهم لديهم أطفال في حين وجدت بأن معظم الرجال الذين تم طلاقهم انخفض مؤشر الوزن الكلي لديهم بعد فترة.

وقالت جوردان سيندرا المشاركة في الدراسة: "إن سبب زيادة الوزن عند المتزوجين قد يكون تناول الطعام بشكل أكثر انتظاما أو أن المتزوج يجد نفسه في مواقف اجتماعية أكثر مع الوجبات والولائم".

وأشارت إلى أن الرجال غير المتزوجين قد يريدون أن يبقوا كذلك من أجل لياقتهم الصحية مضيفة أنه: "من المفيد للأشخاص أن يفهموا أية عوامل اجتماعية تؤثر على زيادة أوزانهم خاصة العوامل الشائعة مثل الزواج والإنجاب والأبوة حتى يمكنهم اتخاذ قرارات صائبة فيما يتعلق بصحتهم ولياقتهم".

وأكدت الدراسة على ضرورة قيام الرجال المتزوجين بممارسة الرياضة واتباع أسلوب حياة صحي وعدم التأثر بالتغييرات التي تحدث بعد زواجهم.

اترك تعليقاً