صحة ورشاقة

دراسة: خفض استهلاك هذه الأطعمة يقلل الإصابة بأمراض القلب والأوعية

دراسة: خفض استهلاك هذه الأطعمة يقلل...

محتوى مدفوع

توصل علماء أميركيون إلى أن خفض استهلاك الدهون في الكعك المحلى والبسكويت والخبز وزيت الطهي، يقلل بشكل كبير من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. وأشار هؤلاء في دراسة حديثة هي الأولى من نوعها إلى أن هذه الإصابات انخفضت بنحو 8% في مناطق بولاية نيويورك، حيث تم حظر بعض الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الدهون المهدرجة في المطاعم منذ نحو 10 سنوات. كما أفاد خبراء طب في بريطانيا بأن التقليل أو التوقف عن تناول هذه الأطعمة يمكن أن يؤدي إلى انقاذ حياة أكثر من 7200 شخص في المملكة المتحدة خلال 5 سنوات. ولاحظت الدراسة التي نشرت في صحيفة "ديلي

توصل علماء أميركيون إلى أن خفض استهلاك الدهون في الكعك المحلى والبسكويت والخبز وزيت الطهي، يقلل بشكل كبير من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وأشار هؤلاء في دراسة حديثة هي الأولى من نوعها إلى أن هذه الإصابات انخفضت بنحو 8% في مناطق بولاية نيويورك، حيث تم حظر بعض الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الدهون المهدرجة في المطاعم منذ نحو 10 سنوات.

كما أفاد خبراء طب في بريطانيا بأن التقليل أو التوقف عن تناول هذه الأطعمة يمكن أن يؤدي إلى انقاذ حياة أكثر من 7200 شخص في المملكة المتحدة خلال 5 سنوات.

ولاحظت الدراسة التي نشرت في صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية حدوث انخفاض ملحوظ في حالات النوبات القلبية والسكتات الدماغية في عدد من مناطق الولايات المتحدة، التي طبقت قانون حظر الدهون الخطرة مقارنة مع المناطق التي لم تطبقه.

وقالت الدراسة :"هناك دليل قاطع على أن استهلاك أسيدات الدهون المهدرجة الموجودة في بعض الأطعمة مثل الكعك والبطاطا المقلية والسمن وزبدة مارجارين والمأكلوات المقلية الأخرى تؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية."

وأفاد الدكتور إيريك براندت الذي شارك في إعداد الدراسة المبنية على استطلاع لحالات في الفترة بين عامي 2002 و 2013 بأنه كان هناك انخفاض بنسبة حوالي 7.8% في عدد النوبات القلبية في المناطق الأمريكية التي حظرت تلك الأطعمة في المطاعم.

وقال :"أثبتت نتائج الدراسة بأن هناك فوائد عظيمة للتقليل من تناول المأكولات التي تحتوي على تلك الأنواع من الدهون."

اترك تعليقاً