“وضعية الجنين”.. أحدث طريقة لعلاج أمراض الظهر المزمنة

“وضعية الجنين”.. أحدث طريقة لعلاج أمراض الظهر المزمنة

لبنى عبدالكريم

لجأ اليابانيون مؤخراً إلى علاج طبيعي غريب من نوعه للتخفيف من أمراض الظهر والحوض التي تعاني منها السيدات أحياناً وخاصة الحوامل، وذلك عن طريق لف الجسم بقطعة قماش ضيقة لمحاكاة وضعية الجنين في جسم أمه.

ويعتقد بأن هذه النوع من العلاجات، الذي يطلق عليه اسم “أوتانا”، فعال جداً في التخلص من مشاكل الظهر وتصلب العضلات الناتج عن ساعات العمل الطويلة في اليابان والجلوس على المكاتب الذي يرهق عضلات الظهر ويجعلها تتشنج وتتسبب في آلام مزمنة مع مرور الوقت، كما أن هذا العلاج تستفيد منه السيدات اللواتي يعانين عادة من مشاكل في الظهر والحوض.

وتعتمد فكرة العلاج على لف الجسم بإحكام في قطعة قماش كبيرة ليصبح الجسم على شكل كرة يمكن تغيير وضعيتها حسب المناطق التي تشعر فيها بالألم وذلك لمدة تتراوح من 15 إلى 20 دقيقة، حسب موقع فرانس 24 .

بالنسبة للمدون، يايوي كاتاياما، فإن تغيير وضعية الجسم بهذه الطريقة يكسب العضلات مرونة كبيرة ويساعدها على الاسترخاء لأن تركيز ثقل الجسم على منطقة معينة كفيل بأن يخفف الألم ويشعرك بالراحة.

لكن رغم الشعبية الكبيرة التي اكتسبتها “أوتانا”، لازال الباحثون يشككون حول فعالية هذا العلاج الذي يعتقدون أن أضراره الجانبية تفوق مزاياه لأن وضعية الشخص في الكيس تشكل ضغطاً هائلاً على عموده الفقري وعلى أعضائه الداخلية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com