تصميمات تشارلوت نولز.. ليست مجرد أق...

موضة

تصميمات تشارلوت نولز.. ليست مجرد أقمشة بل أفكار ورسائل أنثوية!

اشتهرت المصممة الإنجليزية تشارلوت نولز بتصميماتها الجريئة والمختلفة التي تعزز قوة المرأة وتعمل على تمكينها من خلال التوازن وتغيير المفاهيم المتوارثة عبر الأجيال، وبدأت عصرًا جديدًا في عالم الموضة ينادي بالتميز ويحث على الاختلاف. وتتخذ شارلوت من جنوب لندن مقرًا لها مع شريكها ألكسندر أرسنولت، وظهرت تصميماتها بقوة في أسبوع الموضة اللندني الأخير تحمل أبعادًا مختلفة وتعلن عن ميلاد عصر جديد في هذا العالم المثير، من ضمن سماته الأنوثة والإثارة ليتجرد مفهوم الموضة ويتحرر من قيوده فتتحول من كونها مجرد أقمشة وتصميمات لتصبح أفكارًا ورسائل تتنبأ بملامح المستقبل القريب. وبالتالي غيرت من ستايل المرأة الإنجليزية وطورت من طريقتها في اختيار

اشتهرت المصممة الإنجليزية تشارلوت نولز بتصميماتها الجريئة والمختلفة التي تعزز قوة المرأة وتعمل على تمكينها من خلال التوازن وتغيير المفاهيم المتوارثة عبر الأجيال، وبدأت عصرًا جديدًا في عالم الموضة ينادي بالتميز ويحث على الاختلاف.

img

وتتخذ شارلوت من جنوب لندن مقرًا لها مع شريكها ألكسندر أرسنولت، وظهرت تصميماتها بقوة في أسبوع الموضة اللندني الأخير تحمل أبعادًا مختلفة وتعلن عن ميلاد عصر جديد في هذا العالم المثير، من ضمن سماته الأنوثة والإثارة ليتجرد مفهوم الموضة ويتحرر من قيوده فتتحول من كونها مجرد أقمشة وتصميمات لتصبح أفكارًا ورسائل تتنبأ بملامح المستقبل القريب.

وبالتالي غيرت من ستايل المرأة الإنجليزية وطورت من طريقتها في اختيار ملابسها وعناصر إطلالتها، ففي مجموعة ربيع وصيف 2019 رفعت شعار الجرأة بتصميم المشدات والأحبال المتقاطعة والشرائط المتداخلة والقطع الملتصقة بالجسم، والملابس الداخلية المعززة من ثقة المرأة في جاذبيتها وجسمها بغض النظر عن طبيعته وحجمه.

img

كما نوعت في النقشات فغلبت عليها الأشكال الهندسية والطبعات المتناقضة وتقول نولز عن تصميماتها: "المرأة كيان حساس تمتلك من الإمكانيات ما يؤهلها لتنطلق بثقة واطمئنان، لذا نعمل جاهدين لحثها على الجرأة والتغيير دون الخوف من ارتداء كل جديد ومثير دون إخلال أو تقليل من اعتزازها بتراثها وحضارتها".

img

وتابعت نولز:"أطلقنا مجموعة من النظارات الشمسية بتصميمات عصرية تناسب الإطلالات الرياضية بشكل عدسة مختلف كعيون الثعابين، وكأنها مصممة لتتنبأ بالمستقبل بعينين ثاقبتين قادرتين على كشف ملامح العالم، وبرؤية صائبة وعقول متفتحة واعية".

img

وأردفت: "تميزت تصميماتنا بالجمع بين الأصالة المستمدة من تصميمات الشرق مع روح الحداثة المتأصلة في الغرب فمزجت بذلك بين العصرية والكلاسيكية لتظل الموضة لغة العالم وطريقة التواصل بين سكانه".