مشاهير

كيف كسر الأمير وليام وزوجته "قواعد ملكية" هامة أثناء رحلة ألمانيا؟

كيف كسر الأمير وليام وزوجته "قواعد...

محتوى مدفوع

تلتزم العائلات الملكية بقواعد وبروتوكلات معينة يتقيد بها كل أفرادها، بدءًا من الملكة وانتهاءً بالأحفاد، وتلازمهم هذه القواعد أينما ذهبوا وحيثما تواجدوا. رحلة ألمانيا كانت آخر رحلات عائلة الأمير "وليام" مع زوجته الدوقة "كيت" وبصحبتهما الأمراء الصغار "شارلوت" و"جورج". وقالت مجلة "فوغ" الإنجليزية إن الأمير "وليام" تخطى القواعد الملكية والبروتوكول في تلك الزيارة، وذلك من خلال  سفر ابنه الأمير جورج  معه في نفس الطائرة، ما يعد اختراقا للقواعد الملكية. وقد لا يكون هناك قواعد مكتوبة بهذا الصدد، ولكن هذا التقليد متبع منذ زمن بعيد، وهو عدم وجود الملك ووريث العرش مستقبلا على نفس الطائرة، خشية وقوع حادث مميت يمكن أن

تلتزم العائلات الملكية بقواعد وبروتوكلات معينة يتقيد بها كل أفرادها، بدءًا من الملكة وانتهاءً بالأحفاد، وتلازمهم هذه القواعد أينما ذهبوا وحيثما تواجدوا.

رحلة ألمانيا كانت آخر رحلات عائلة الأمير "وليام" مع زوجته الدوقة "كيت" وبصحبتهما الأمراء الصغار "شارلوت" و"جورج".

وقالت مجلة "فوغ" الإنجليزية إن الأمير "وليام" تخطى القواعد الملكية والبروتوكول في تلك الزيارة، وذلك من خلال  سفر ابنه الأمير جورج  معه في نفس الطائرة، ما يعد اختراقا للقواعد الملكية.

وقد لا يكون هناك قواعد مكتوبة بهذا الصدد، ولكن هذا التقليد متبع منذ زمن بعيد، وهو عدم وجود الملك ووريث العرش مستقبلا على نفس الطائرة، خشية وقوع حادث مميت يمكن أن يدمر الذرية، ويتبع البيت الأبيض القاعدة نفسه إذ إنه من المستحيل ركوب نائب الرئيس الطائرة نفسها التي تقل الرئيس في الوقت ذاته.

ولا تستطيع عائلة وندسور وهي العائلة الملكية البريطانية أن تسافر بدون إذن موقع من الجدة "الملكة اليزابيث"، ونتذكر ما حدث في الماضي عندما أراد الأمير وليام أن يصطحب معه ابنه الأمير جورج في رحلة لأستراليا، ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية في تقرير لها، انه يتعين عليهم أن يطلبوا من الملكة الأذن بالموافقة، ولكنهم ذكروا لاحقا أنها وافقت على هذه الرحلة.

اترك تعليقاً