تعرفي على أسباب آلام كعب القدم

تعرفي على أسباب آلام كعب القدم

فاطمة يحيى

أحياناً يمكن أن تصبح آلام كعب القدم غير محتملة على الإطلاق، حيث تشعرين بأن شيئاً غريباً يعوق حركتك، وتتساءلين عن السبب وراء ذلك؟ بقليل من البحث سوف نرى أن الأسباب والحلول بسيطة، تابعي القراءة فقط  لتتعرفي على الأسباب.

بحسب مجلة “بولد سكاي”، المتخصصة في شؤون الحياة والمرأة، فإن السبب الأكثر شيوعاً لآلام الكعب هو إلتهاب اللفافة الأخمصية، فإذا ضغطت على الجزء الخلفي من الكعب من أسفل القدم وشعرت بألم  فمن المرجح أنكِ مصابة بهذا الالتهاب.

واللفافة هي نسيج ضيق على الجانب السفلي من القدم على شكل قوس، وقد يشعر المصاب بالألم في الساعات الأولى من الصباح قبل مغادرة الفراش أو عند المشي لمسافات طويلة أو الوقوف لفترات طويلة.

وقد نشعر بألم في الكعب عند ارتداء حذاء جديد، حيث يحاول الكثيرون ارتداء حذاء غير ملائم ما يجعل الألم أسوأ، لذلك من الأفضل التخلص من هذا الحذاء وعدم ارتدائه مرة ثانية، كما يمكنكِ ممارسة بعض التمارين الخاصة بمنطقة الكعب، وكذلك هناك وسائل دعم يمكن ارتداؤها.

كما تعد زيادة الوزن من بين أسباب آلام الكعب، حيث يتسبب الضغط المفرط على الكعبين في الشعور بالألم وإذا كنت تعانين من الإصابة بتسطح أو تقوس القدمين فهذا سيزيد من الشعور بالألم.

وقد يعني الألم في الجزء الخلفي من الكعب الإصابة بالتهاب الجراب خلف العقبي، وكثيراً ما يشعر البعض بألم في الكاحل أو الساق بسبب الطريقة التي يسيرون بها نتيجة إصابتهم بألم في الكعب.

وفي النهاية نخلص إلى أنه لا ينبغي تجاهل ألم الكعب وعلاجه في أقرب وقت ممكن لمنع مزيد من التعقيدات وتجنب تضرر أجزاء أخرى من الساق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com