الحمل والولادة

لهذه الأسباب انتبهي لصلاحية حبوب منع الحمل

لهذه الأسباب انتبهي لصلاحية حبوب من...

الكثير من النساء لا يفكرن أو لا يأبهن حول ما إذا كانت حبوب منع الحمل التي يستخدمنها منتهية الصلاحية وأن عليهن التوقف عن تناولها واستبدالها بحبوب جديدة. الأطباء يؤكدون بأن هذه الحبوب بالفعل ينتهي مفعولها وأن على النساء الالتزام بفترة الوصفة الطبية إن كانت تحدد مدة الاستعمال. وأشارت صحيفة "مترو" البريطانية أن على النساء اللواتي يستعملن حبوب منع الحمل التأكد من أنها صالحة المفعول، لافتة بأن فترة عملها قد تصل إلى سنة. وقالت الصحيفة نقلا عن طبيب في لندن: "في حال أضعت علبة من هذه الحبوب ووجدتها بعد فترة أو أنك توقفت مؤقتا عن استعمال الحبوب ثم عاودت استخدامها فعليك

الكثير من النساء لا يفكرن أو لا يأبهن حول ما إذا كانت حبوب منع الحمل التي يستخدمنها منتهية الصلاحية وأن عليهن التوقف عن تناولها واستبدالها بحبوب جديدة.

الأطباء يؤكدون بأن هذه الحبوب بالفعل ينتهي مفعولها وأن على النساء الالتزام بفترة الوصفة الطبية إن كانت تحدد مدة الاستعمال.

وأشارت صحيفة "مترو" البريطانية أن على النساء اللواتي يستعملن حبوب منع الحمل التأكد من أنها صالحة المفعول، لافتة بأن فترة عملها قد تصل إلى سنة.

وقالت الصحيفة نقلا عن طبيب في لندن: "في حال أضعت علبة من هذه الحبوب ووجدتها بعد فترة أو أنك توقفت مؤقتا عن استعمال الحبوب ثم عاودت استخدامها فعليك التأكد أولاً من تاريخ انتهاء مفعولها".

 

وأضافت: "إن مدة عمل حبوب منع الحمل تصل إلى سنة بعد تاريخ التصنيع.. لذلك من غير المستحسن أن تستخدمي هذه الحبوب في حال كنت تحتفظين بها لفترة طويلة".

وأوضحت الصحيفة بأن تناول حبوب منع الحمل منتهية المفعول لن يؤدي إلى ضرر صحي مثل تناول أطعمة غير صالحة لكنها قد لا توفر حماية كافية.

وقالت: "إن قيام المرأة بتناول حبوب منع الحمل منتهية المفعول يعني أنها لا تعطي اهتماما كافيا للحماية؛ لأن هذه الحبوب قد لا تكون فعالة مثل الحبوب الجديدة".

اترك تعليقاً