تغذية

لن تصدّقي .. هذه الأطعمة يمكنكِ تناولها بعد انتهاء مدّة صلاحيتها !

لن تصدّقي .. هذه الأطعمة يمكنكِ تنا...

للطعام مدة صلاحية تمنعنا من تناوله بعد انتهائها، ولكن الأمر الذي لا تعلمينه هو أن هناك أطعمة يمكنك تناولها بعد انتهاء صلاحيتها، ولن تصيبك بأي مكروه بل على العكس من الممكن أن تفيدك صحيًا. منتجات الألبان: 1-2 أسبوع هل تعتقدين أنه لا يمكنك التغاضي عن انتهاء صلاحية منتجات الألبان؟ تأكدي أن معظم تلك المنتجات آمنة للاستهلاك الآدمي بعد أسبوعين من انتهاء التاريخ المكتوب على العبوة... واحرصي على حفظ الحليب في درجة حرارة 34 كي تمنحيه أسبوعًا إضافيًا. وإذا لاحظت تعفن الجبن الناعمة الملمس تخلصي منها، فيما يمكنك فصل الأجزاء التي بدأت تتعفن في الجبن الصلبة. البيض: أسبوعان إذا كنتِ تريدين

للطعام مدة صلاحية تمنعنا من تناوله بعد انتهائها، ولكن الأمر الذي لا تعلمينه هو أن هناك أطعمة يمكنك تناولها بعد انتهاء صلاحيتها، ولن تصيبك بأي مكروه بل على العكس من الممكن أن تفيدك صحيًا.

منتجات الألبان: 1-2 أسبوع

هل تعتقدين أنه لا يمكنك التغاضي عن انتهاء صلاحية منتجات الألبان؟ تأكدي أن معظم تلك المنتجات آمنة للاستهلاك الآدمي بعد أسبوعين من انتهاء التاريخ المكتوب على العبوة... واحرصي على حفظ الحليب في درجة حرارة 34 كي تمنحيه أسبوعًا إضافيًا.

وإذا لاحظت تعفن الجبن الناعمة الملمس تخلصي منها، فيما يمكنك فصل الأجزاء التي بدأت تتعفن في الجبن الصلبة.

البيض: أسبوعان

إذا كنتِ تريدين التأكد من سلامة البيض ضعيه في كوب ماء، إذا طفى على السطح، فهو فاسد، وإذا ركد في القاع، فهو جيد ويمكنك استخدامه.

الحبوب: عام

إذا لم تُفتح معلّبات الأطعمة المصنعة مثل رقائق البطاطس ورقائق الذرة "كورن فليكس" يمكنك استخدامها بعد عام من انتهاء مدة الصلاحية.

الخضراوات: حسب الأوراق

تحققي من أوراق الخضراوات مثل السبانخ والخس؛ لأن بعضها يكون مصابًا بالبكتيريا وبعضها الآخر سليما.. وإذا لاحظت تعفن الأوراق قبل انتهاء مدة الصلاحية تخلصي منها على الفور.

اللحم: حسب اللون

يجب أن تكوني حريصة جدًا عندما يتعلق الأمر باللحم، وتنصح وزارة الزراعة الأمريكية بالتخلص من اللحم إذا تغير لونها وأصبحت لزجة، ولا تترددي في استبعادها بمجرد شعورك بالشك.

اترك تعليقاً