تغذية

ما هو نوع الفاكهة الأكثر صحية لكِ؟

ما هو نوع الفاكهة الأكثر صحية لكِ؟

كشفت دراسة حديثة عن أنه يجب تناول 10 ثمرات فاكهة كل يوم، كما اتفق خبراء التغذية على أن "التوت" هو الفاكهة الأكثر صحية. ووفقًا لمجلة "هاربرز بازار" البريطانية، يحتوي التوت على مضادات أكسدة ومركبات مضادة للالتهابات، كما كشفت الإحصائيات أن 17 من خبراء التغذية المختلفين وجدوا أن التوت هو الأفضل بين الفواكه. وأوضحت خبيرة التغذية "فريدا هارجو": "إذا كنتِ ستضيفين فاكهة واحدة لنظامك الغذائي، عليكِ اختيار التوت وقد صُنف التوت بأنه الأفضل، بسبب احتوائه على مستويات عالية من البوليفينول، وهي مادة مضادة للأكسدة والالتهابات وتساعد على مكافحة فقدان الذاكرة وتحسين مزاجك". وتساعد مضادات الأكسدة في تحسين وتعزيز صحة القلب والأوعية الدموية

كشفت دراسة حديثة عن أنه يجب تناول 10 ثمرات فاكهة كل يوم، كما اتفق خبراء التغذية على أن "التوت" هو الفاكهة الأكثر صحية.

ووفقًا لمجلة "هاربرز بازار" البريطانية، يحتوي التوت على مضادات أكسدة ومركبات مضادة للالتهابات، كما كشفت الإحصائيات أن 17 من خبراء التغذية المختلفين وجدوا أن التوت هو الأفضل بين الفواكه.

وأوضحت خبيرة التغذية "فريدا هارجو": "إذا كنتِ ستضيفين فاكهة واحدة لنظامك الغذائي، عليكِ اختيار التوت وقد صُنف التوت بأنه الأفضل، بسبب احتوائه على مستويات عالية من البوليفينول، وهي مادة مضادة للأكسدة والالتهابات وتساعد على مكافحة فقدان الذاكرة وتحسين مزاجك".

وتساعد مضادات الأكسدة في تحسين وتعزيز صحة القلب والأوعية الدموية وطريقة عمل الدماغ، كما أن التوت غني بالألياف، ويساعد في التحسين من عملية الهضم، فضلاً عن أنه صحي لبشرتك.

اترك تعليقاً