تغذية

تحذير طبي: البطاطا والخبز المحمص قد يسببان السرطان

تحذير طبي: البطاطا والخبز المحمص قد...

محتوى مدفوع

حذرت سلطة مواصفات الغذاء البريطانية من تحميص البطاطا والخبز كثيراً، لان ذلك قد يسبب السرطان في حال تناولها بكثرة، مشيرة إلى وجود علاقة  بين الاصابة بالسرطان وتناول البطاطا والخبز المحروق أو المحمص بدرجة كبيرة. وقد أطلقت الجهة المذكورة  هذا التحذير في إطار حملة صحية لخلق الوعي بين البريطانيين بضرورة عدم المبالغة في تحميص الخبز أو شواء البطاطا. وقالت: إن هدف الحملة  يرتكز على جعل البريطانيين أن يقوموا بشواء البطاطا وتحميص الخبز حتى يصبح لونها ذهبيا فقط وليس بنياً او أسود، موضحة أن التحميص أو الشواء بدرجة حرارة مرتفة جداً ولفترة طويلة تؤدي إلى تشكل مواد كيماوية يعتقد بأنها مرتبطة بإصابات السرطان. وقال

حذرت سلطة مواصفات الغذاء البريطانية من تحميص البطاطا والخبز كثيراً، لان ذلك قد يسبب السرطان في حال تناولها بكثرة، مشيرة إلى وجود علاقة  بين الاصابة بالسرطان وتناول البطاطا والخبز المحروق أو المحمص بدرجة كبيرة.

وقد أطلقت الجهة المذكورة  هذا التحذير في إطار حملة صحية لخلق الوعي بين البريطانيين بضرورة عدم المبالغة في تحميص الخبز أو شواء البطاطا.

وقالت: إن هدف الحملة  يرتكز على جعل البريطانيين أن يقوموا بشواء البطاطا وتحميص الخبز حتى يصبح لونها ذهبيا فقط وليس بنياً او أسود، موضحة أن التحميص أو الشواء بدرجة حرارة مرتفة جداً ولفترة طويلة تؤدي إلى تشكل مواد كيماوية يعتقد بأنها مرتبطة بإصابات السرطان.

وقال ستيف ويرن مدير قسم السياسيات في سلطة مواصفات الغذاء البريطانية: "نحن لا نقول  أنه يتوجب على الناس أن  يقلقوا إذا ما تناولوا بعض هذه الوجبات من وقت إلى آخر، لكن علينا أن نضبط  تناولها لأن أي شيء نفعله من أجل تقليص المخاطر الصحية يعني أننا نخفض المخاطر التي تهدد حياتنا".

اترك تعليقاً