6 علاجات طبيعية لعلاج قرحة المعدة
6 علاجات طبيعية لعلاج قرحة المعدة6 علاجات طبيعية لعلاج قرحة المعدة

6 علاجات طبيعية لعلاج قرحة المعدة

تعد القرحة من أكثر أمراض المعدة شيوعا، وتُعرف على أنها جُرح يظهر في الغشاء الداخلي لجدار المعدة أو في الإثني عشر، وقد يلجأ البعض إلى العلاجات الطبية، فيما يُفضّل الآخرون العلاجات الطبيعية، لذلك سنستعرض في السطور القادمة بعض العلاجات الطبيعية التي تساعد على التخفيف من قرحة المعدة، وآلامها.

البصل

يعد البصل من الخضراوات الغنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة، كما يمنع نمو البكتيريا المسببة لقرحة المعدة، والتي يمكن أن تؤدي للإصابة بالتهاب المعدة، الذي من الممكن أن يتحول إلى سرطان بعد مدة، لذلك قومي بإضافة شرائح البصل إلى جميع السلطات والسندويشات.

الزبادي

يحتوي الزبادي على مستنبتات نشطة، والتي تساعد على الهضم عن طريق موازنة البكتيريا الجيدة مع البكتيريا السيئة، لذلك يمكنكِ تناول الزبادي للتخفيف من ألم قرحة المعدة، وكذلك يمكنكِ تناوله بكثرة فترة تناولكِ للمضادات الحيوية؛ لأنه يعوض جسمك بالبكتيريا الجيدة التي تخلصك منها الأدوية.

زيت الخروع

يعد زيت الخروع مهدئا ممتازا لقرحة المعدة؛ فقط قومي بوضع زيت الخروع على بطنك، وهو سيعمل على تقليل الالتهاب وتخفيف الألم، كما يمكنكِ عمل كمادات عن طريق وضع منشفة في زيت الخروع، ثم وضعها على المنطقة المؤلمة من البطن والضغط عليها جيدا.

عصير الصبار

يعد عصير الصبار مهدئا جيدا للتخفيف من التهاب المعدة، وآلام القرحة، ويعزز الشفاء؛ فقط قومي بشراء عصير الصبار الطبيعي وتناوليه بعد وجبة العشاء، أو قبل الخلود إلى النوم.

الثوم

يعد الثوم من أكثر العلاجات الطبيعية الفعالة في العالم، فهو قادر على شفاء قرحة المعدة، بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا، وإذا كنتِ لا تحبين طعمه فيمكنكِ تقطيع الثوم الطازج وإضافة ملعقتين كبيرتين من العسل الخام، فهذا سيخفف من طعمه.

الشاي

يعتبر شاي النعناع والبابونج من مضادات الالتهاب التي تساعد على تهدئة ألم القرحة؛ فقط قومي بتحضير الشاي الخاص بك واتركيه حتى يصبح دافئًا؛ لأن الشاي الساخن سيهيج القرحة، وإذا كنتِ تعانين من ارتجاع مريئي، فيجب الابتعاد عن شاي النعناع؛ لأنه من الممكن أن يؤدي إلى عسر الهضم، وحرقة في المعدة.

 

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com