موسم التهابات وتسلخات ما بين الفخذين.. اليكِ ما يتوجب عمله
موسم التهابات وتسلخات ما بين الفخذين.. اليكِ ما يتوجب عملهموسم التهابات وتسلخات ما بين الفخذين.. اليكِ ما يتوجب عمله

موسم التهابات وتسلخات ما بين الفخذين.. اليكِ ما يتوجب عمله

مع اشتداد حر الصيف والرطوبة، يعود للكثير من النساء كابوس التهابات وتسلخات ما بين الفخذين، وهو الذي يعتبر من أكثر الحالات الجلدية إزعاجاً بما يحصل من إعاقة الحركة أثناء السير أو الجري إضافة إلى الآلام والحكّة المستمرة.

استعان موقع "ألور" النسائي بأطباء أمراض جلدية للتحدث عن هذه الحالة وإسداء أفضل النصائح حول طريقة علاج ومنع الحدوث.

نسبة الأملاح والفطريات وقابلية الرائحة

طبيبة الأمراض الجلدية المعتمدة في مجلس نيويورك، شاري ماركيبيان بيّنت أن هذه الحالة هي نوع من الالتهابات الجلدية تصيب الفخذين الداخليين اللذين يُعدان الأكثر عرضة للضعف حيث إن بشرتهما أكثر حساسية وترطّبا وقابلية للتعرض للعدوى الفطرية، وكل هذا يساهم في التسلخات. فعندما يحتك الفخذان ببعضهما باستمرار يحدث الاحمرار ويتطور الأمر الى تعرية الجلد وبهذا يصبح أكثر عرضة للعدوى.

كما أشارت أخصائية الأمراض الجلدية المعتمدة في سان دييجو ميلاني بالم، إلى أن التعرق المفرط يعتبر حافزا منشطّا للالتهابات لأنه يحتوي على نسبة ملح عالية، وهو على المدى الطويل يتسبب في التهيج أو انبعاث رائحة تتسبب بالحرج.

كما وصفت طبيبة الأمراض الجلدية منى جوهارا المعتمدة ،الحالة بأنها تشبه التشوه الذي يحصل لكعب الحذاء من كثرة الاحتكاك بالأرض.

التحذير من فرك الحكة

النصيحة الأهم هي الاستحمام فور العودة من خارج المنزل مع استخدام منظف لطيف وتجنب فرك المنطقة حيث يجعل الأمور أسوأ.

كما ينصح برش المنطقة بالبودرة وبوضع بعض الفازلين أو أحد المراهم المضادة والمقاومة للفطريات، هذا إضافة إلى ضرورة ارتداء الملابس القطنية.

وحسب بالم فإن أفضل ما يمكنكِ فعله هو الانتظار، فالاحمرار والتسلخ يحتاجان إلى راحة ومحاولة تقليل النشاط لحين هدوء الحالة.

لكن إن كانت هذه التسلخات شديدة وإن لاحظت أي تغيرات مختلفة عن المعتاد، مثل بعض التورم وحدوث بعض الإفرازات الصديدية ،فهذا يعني أن هناك عدوى جلدية أو التهابا في الأنسجة الرخوة. وبهذه الحالة عليكِ زيارة الطبيب لوصف المضادات الحيوية في أسرع وقت ممكن.

وفي الوقت نفسه، يُنصح بحمل بعض المنتجات المهدئة في حقيبتكِ لاستخدامها كلما شعرت بالحاجة لذلك.

 

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com