دراسة صادمة: علاقة خطيرة بين عدم تن...

صحة ورشاقة

دراسة صادمة: علاقة خطيرة بين عدم تنظيف الأسنان والعجز الجنسي!

لم يعد الاهتمام بصحة الأسنان رفاهيةً بالنسبة للرجال، نظرًا لما قد يتعرّضون له من تداعيات ما لم يواظبوا على تنظيف أسنانهم وغسلها باستمرار. ونبّه باحثون صينيون إلى ضرورة اهتمام الرجال بغسل أسنانهم بصورة يومية نظرًا لارتباط ذلك بخصوبتهم. واكتشف الباحثون أن الرجال الذين لا يقومون بغسل أسنانهم مرتين يوميًا يكونون أكثر عرضةً للإصابة بضعف في الانتصاب بحوالي 3 أضعاف! وتوصّل الباحثون لتلك النتيجة من خلال دراسة أجروها في جامعة "جينان" الصينية بعد تحليلهم صحة الأسنان والأداء الجنسي لـ 213076 رجلاً، ووجدوا أن الرجال المصابين بأمراض اللثة الناتجة عن إهمال غسل أسنانهم كانوا أكثر عرضةً للإصابة بضعف في الانتصاب بنحو 3

لم يعد الاهتمام بصحة الأسنان رفاهيةً بالنسبة للرجال، نظرًا لما قد يتعرّضون له من تداعيات ما لم يواظبوا على تنظيف أسنانهم وغسلها باستمرار.

ونبّه باحثون صينيون إلى ضرورة اهتمام الرجال بغسل أسنانهم بصورة يومية نظرًا لارتباط ذلك بخصوبتهم.

واكتشف الباحثون أن الرجال الذين لا يقومون بغسل أسنانهم مرتين يوميًا يكونون أكثر عرضةً للإصابة بضعف في الانتصاب بحوالي 3 أضعاف!

وتوصّل الباحثون لتلك النتيجة من خلال دراسة أجروها في جامعة "جينان" الصينية بعد تحليلهم صحة الأسنان والأداء الجنسي لـ 213076 رجلاً، ووجدوا أن الرجال المصابين بأمراض اللثة الناتجة عن إهمال غسل أسنانهم كانوا أكثر عرضةً للإصابة بضعف في الانتصاب بنحو 3 أضعاف (أو 2.85 مرة على وجه التحديد).

ويعتقدُ الباحثون أن أمراض اللثة تُقلّل مستويات هرمون الجنس التستوستيرون وتعمل على زيادة الالتهابات.

ونقلت صحيفة "ذا صن" بهذا الخصوص عن الدكتور زينكاي زهو، الباحث الرئيسي بالدراسة، قوله "يتعيّن على الأطباء مراعاة صحة الأسنان عند تعاملهم مع المرضى المصابين بضعف في الانتصاب".