صحة ورشاقة

قبل أسابيع من الشهر الفضيل.. كيف تستقبلين رمضان بصحّة أفضل؟

قبل أسابيع من الشهر الفضيل.. كيف تس...

تتعرّض الكثيرات لإرهاق شديد في شهر رمضان، خاصة إذا لم تكن صحتهن على ما يرام، في أيامه الأولى، فيصبح عبئاً عليهنّ التوقّف عن الطعام والشراب لساعات طويلة خلال النهار، ومن هنا أهمية استقبال الشهر الفضيل بصحّة أفضل، تساعدنا على تحمّل الصوم طوال رمضان. هنا مجموعة من التعديلات البسيطة على روتينكِ اليومي، والتي يمكن أنْ تُحدث فرقاً كبيراً في صحتكِ، وتجعلكِ مستعدّة بشكل أفضل لاستقبال شهر الصوم. النشاط عليكِ تبديل روتينكِ اليومي فقط، والسير 10 آلاف خطوة كل يوم، ويمكنكِ ذلك إذا استبدلتِ المصعد بالدّرج، وجرّبتِ أنْ تركني سيارتكِ بعيداً عن المنزل قليلاً، وليكن في الشارع المجاور، على أنْ تعودي للمنزل

تتعرّض الكثيرات لإرهاق شديد في شهر رمضان، خاصة إذا لم تكن صحتهن على ما يرام، في أيامه الأولى، فيصبح عبئاً عليهنّ التوقّف عن الطعام والشراب لساعات طويلة خلال النهار، ومن هنا أهمية استقبال الشهر الفضيل بصحّة أفضل، تساعدنا على تحمّل الصوم طوال رمضان.

هنا مجموعة من التعديلات البسيطة على روتينكِ اليومي، والتي يمكن أنْ تُحدث فرقاً كبيراً في صحتكِ، وتجعلكِ مستعدّة بشكل أفضل لاستقبال شهر الصوم.

النشاط

عليكِ تبديل روتينكِ اليومي فقط، والسير 10 آلاف خطوة كل يوم، ويمكنكِ ذلك إذا استبدلتِ المصعد بالدّرج، وجرّبتِ أنْ تركني سيارتكِ بعيداً عن المنزل قليلاً، وليكن في الشارع المجاور، على أنْ تعودي للمنزل سيراً على الأقدام، ذهاباً وعودة، وكلّها من الأمور التي تجعلكِ نشيطة، وبصحّة أفضل قدر المستطاع.

الصحة العقلية

امنحي نفسكِ بعض الوقت، وابتعدي عن وسائل التواصل الاجتماعي، وأماكن العمل، وأيّ شخص يمكن أنْ يطلب منكِ أي شيء، عيشي خمس دقائق لنفسكِ فقط كل يوم، وهو ما يمكن أنْ يقطع شوطاً طويلاً نحو الصحّة العقلية، وهو ما تحتاجين إليه بالفعل.

النّوم

اذهبي إلى السرير، فالنّوم هو أحد أهم أنشطة جسم الإنسان، حيث يجعل جسمنا أكثر كفاءة في التعافي والشفاء، علماً أنكِ تحتاجين إلى 8 ساعات نوم على الأقل يومياً، من أجل تجنّب الكآبة والحفاظ على الهرمونات التي تمنع التوتّر، فضلاً عن أنه يمنعكِ من الإفراط في تناول الطعام، والتخلّي عن الرغبة الشديدة في الحصول على السكريات.

الطّعام

تناول وجبات مطبوخة في المنزل خلال هذا الشهر، وقبل حلول رمضان، يجعلكِ تتأكّدين من أنكِ تتناولين طعاماً صحياً، ممّا يمنحكِ السيطرة الكاملة على ما يدور في جسمكِ، وهو ما يوفّر للجسد الأطعمة الهامة أيضاً، ومنها الخضروات والفاكهة والحبوب الكاملة، والبيض واللحوم، والمأكولات البحرية، والمكسرات والبقوليات وغيرها، ممّا يساعد في منحكِ صحّة أفضل قبل حلول الشهر الفضيل.

اترك تعليقاً