صحة ورشاقة

دراسة: قراءة روايات الجريمة قد تعود عليكِ نفسيًا بتلك الفائدة!

دراسة: قراءة روايات الجريمة قد تعود...

وجد باحثون أن قراءة روايات الجريمة من الممكن أن تساعد على تخفيف أعراض الاكتئاب. وبينما يرى الباحثون أنها قد لا تكون علاجا، لكنهم يعتقدون أنها قد تكون طريقة فعالة ومن الممكن أن تحد من الاعتماد على مضادات الاكتئاب في بعض الحالات. وأشار الباحثون في السياق نفسه إلى أن مصطلح "العلاج بالقراءة" ربما يكون السلاح الأحدث فيما يتم بذله من جهد بغية تخفيف الأعراض التي تؤرق مرضى الاكتئاب. وأوضح الباحثون أن تلك الطريقة قد تساعد على إحداث تغيرات سلوكية عبر ردود الفعل العاطفية، ما قد ينتج عنه حدوث تحسن على صعيد المزاج والراحة النفسية. وأجرى باحثون في ايطاليا وهولندا تحليلا لعشرات

وجد باحثون أن قراءة روايات الجريمة من الممكن أن تساعد على تخفيف أعراض الاكتئاب. وبينما يرى الباحثون أنها قد لا تكون علاجا، لكنهم يعتقدون أنها قد تكون طريقة فعالة ومن الممكن أن تحد من الاعتماد على مضادات الاكتئاب في بعض الحالات.

وأشار الباحثون في السياق نفسه إلى أن مصطلح "العلاج بالقراءة" ربما يكون السلاح الأحدث فيما يتم بذله من جهد بغية تخفيف الأعراض التي تؤرق مرضى الاكتئاب.

وأوضح الباحثون أن تلك الطريقة قد تساعد على إحداث تغيرات سلوكية عبر ردود الفعل العاطفية، ما قد ينتج عنه حدوث تحسن على صعيد المزاج والراحة النفسية.

وأجرى باحثون في ايطاليا وهولندا تحليلا لعشرات الدراسات التي أجريت في السابق عن جدوى العلاج بالقراءة، واتضح لهم أن المرضى الذين شاركوا في تلك الدراسات شعروا بتحسن نتيجة تراجع أعراض الاكتئاب لديهم مدة وصلت إلى 3 أعوام كما شعروا بتحسن على صعيد حالتهم المزاجية والنفسية بصورة كبيرة للغاية.

اترك تعليقاً