صحة ورشاقة

الأشخاص الذين يعانون من الشخير أكثر عرضةً للإصابة بهذا المرض!

الأشخاص الذين يعانون من الشخير أكثر...

محتوى مدفوع

توصّل باحثون في أستراليا إلى أن الأشخاص الذين يشخرون بصوت مرتفع أثناء نومهم قد يكونون أكثر عرضة 3 مرات للإصابة بالعته. وأشار الباحثون إلى أن مشكلة توقف التنفس أثناء النوم التي ربما تشيع بين بعض الأشخاص وتتسبب في قطع إمداد الأكسجين وتتسبب في حدوث الشخير أثناء النوم يمكن أن تقتل خلايا الدماغ. ويطلق الباحثون الآن أول دراسة من نوعها لمعرفة ما إن كان علاج تلك المشكلة من الممكن أن يساعد على منع الإصابة بالعته أو الخرف أم لا. قالت البروفيسورة إليزابيث كولسون، من معهد كوينزلاند لبحوث الدماغ التابع لجامعة كوينزلاند، "معالجة مشكلة توقف النفس أثناء النوم قد تحد من خطر

توصّل باحثون في أستراليا إلى أن الأشخاص الذين يشخرون بصوت مرتفع أثناء نومهم قد يكونون أكثر عرضة 3 مرات للإصابة بالعته.

وأشار الباحثون إلى أن مشكلة توقف التنفس أثناء النوم التي ربما تشيع بين بعض الأشخاص وتتسبب في قطع إمداد الأكسجين وتتسبب في حدوث الشخير أثناء النوم يمكن أن تقتل خلايا الدماغ.

ويطلق الباحثون الآن أول دراسة من نوعها لمعرفة ما إن كان علاج تلك المشكلة من الممكن أن يساعد على منع الإصابة بالعته أو الخرف أم لا.

قالت البروفيسورة إليزابيث كولسون، من معهد كوينزلاند لبحوث الدماغ التابع لجامعة كوينزلاند، "معالجة مشكلة توقف النفس أثناء النوم قد تحد من خطر الإصابة بمرض العته، خاصة وأن من يعانون من تلك المشكلة أثناء النوم يكونون أكثر عرضة للإصابة بمرض الزهايمر بمقدار مرتين أو ثلاث مرات".

ومن المعروف أن مشكلة توقف التنفس أثناء النوم هي أكثر اضطرابات النوم شيوعًا، حيث تؤثر على 1.5 مليون شخص في بريطانيا وأكثر من 22 مليونا في الولايات المتحدة.

اترك تعليقاً