صحة ورشاقة

احذري.. الإنفلونزا تزيد من خطر الإصابة بهذا المرض القاتل!

احذري.. الإنفلونزا تزيد من خطر الإص...

في تنبيه جديد يؤكد على ضرورة الاهتمام بالتعامل الفوري والجاد مع الإنفلونزا، خصوصا في فصل الشتاء الذي تتزايد فيه احتمالات انتقالات العدوى، أشار باحثون في كندا إلى أن الأشخاص الذين يصابون بالإنفلونزا يكونون أكثر عرضة للإصابة بنوبة قلبية بمقدار 6 أضعاف خلال الأسبوع الأول من تشخيص إصابتهم بمرض الإنفلونزا. وقال الباحثون في السياق نفسه إن تلك النتيجة تؤكد حاجة الأشخاص المصنفين على أنهم أكثر عرضة للإصابة بنوبات قلبية إلى الحصول على حقنة مضادة للإنفلونزا. واكتشف الفريق البحثي الذي توصل لتلك النتيجة في مركز أونتاريو للصحة العامة في كندا وجود "علاقة قوية" بين التهابات الجهاز التنفسي الحادة، لاسيما الإنفلونزا، وبين النوبة

في تنبيه جديد يؤكد على ضرورة الاهتمام بالتعامل الفوري والجاد مع الإنفلونزا، خصوصا في فصل الشتاء الذي تتزايد فيه احتمالات انتقالات العدوى، أشار باحثون في كندا إلى أن الأشخاص الذين يصابون بالإنفلونزا يكونون أكثر عرضة للإصابة بنوبة قلبية بمقدار 6 أضعاف خلال الأسبوع الأول من تشخيص إصابتهم بمرض الإنفلونزا.

وقال الباحثون في السياق نفسه إن تلك النتيجة تؤكد حاجة الأشخاص المصنفين على أنهم أكثر عرضة للإصابة بنوبات قلبية إلى الحصول على حقنة مضادة للإنفلونزا.

واكتشف الفريق البحثي الذي توصل لتلك النتيجة في مركز أونتاريو للصحة العامة في كندا وجود "علاقة قوية" بين التهابات الجهاز التنفسي الحادة، لاسيما الإنفلونزا، وبين النوبة القلبية.

كما اكتشف الباحثون وجود علاقة بين خطر الإصابة بتلك النوبة القلبية وبين فيروسات تنفسية أخرى، لكن أقواها هو فيروس الإنفلونزا.

اترك تعليقاً