صحة ورشاقة

القهوة على متن الطائرة فيها سمّ قاتل.. لهذا السبب!

القهوة على متن الطائرة فيها سمّ قات...

إذا كنتِ تطلبين القهوة على متن الطائرة، اقلعي عن تلك العادة من الآن، حفاظًا على صحتك، وتجنبًا لمشاكل أنتِ في غنى عنها. كشفت مضيفة طيران أنّ المياه المستخدمة لتحضير القهوة على متن الطائرة تحتوي على بكتيريا "إيكولاي" E.coli الخطيرة، مؤكدةً أن تلك المياه هى نفس المياه التي تستخدم لمراحيض الطائرة! وحذرت المضيفة الأمريكية التي رفضت الكشف عن اسمها كي لا تخسر وظيفتها، الركاب من شرب القهوة على متن الطائرات، موضحةً أنّ المياه التي يظن المسافرون أنها صالحة للشرب تمر بنظام المرحاض. وتابعت قائلة: "أجرينا مؤخرًا اختبارًا لنسبة بكتيريا E. coli وتفاجأنا بنسبتها العالية، وبعد وصول الصيانة ضغطوا على زرين بنظام

إذا كنتِ تطلبين القهوة على متن الطائرة، اقلعي عن تلك العادة من الآن، حفاظًا على صحتك، وتجنبًا لمشاكل أنتِ في غنى عنها.

كشفت مضيفة طيران أنّ المياه المستخدمة لتحضير القهوة على متن الطائرة تحتوي على بكتيريا "إيكولاي" E.coli الخطيرة، مؤكدةً أن تلك المياه هى نفس المياه التي تستخدم لمراحيض الطائرة!

وحذرت المضيفة الأمريكية التي رفضت الكشف عن اسمها كي لا تخسر وظيفتها، الركاب من شرب القهوة على متن الطائرات، موضحةً أنّ المياه التي يظن المسافرون أنها صالحة للشرب تمر بنظام المرحاض.

وتابعت قائلة: "أجرينا مؤخرًا اختبارًا لنسبة بكتيريا E. coli وتفاجأنا بنسبتها العالية، وبعد وصول الصيانة ضغطوا على زرين بنظام مياه الشرب لإعادة تشغيله دون حل المشكلة، لذا، تجنبوا أي مياه ساخنة للقهوة أو الشاي، المياه المعدنية والمثلجة هي الآمنة فقط".

وبدورها، أكدت شركة "إيزي جيت" البريطانية للطيران لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية أنّ المياه المخزنة على متن الطائرة تُستخدم لتحضير المشروبات الساخنة ولتنظيف المراحيض".

وعلى الرغم من ذلك، أضاف المتحدث باسم الشركة: "ليس هناك أية فرصة لحدوث تلوث بسبب نظام تصميم السباكة"، لافتًا إلى تزويد الطائرات يوميًا بمياه عذبة جديدة.

يُذكر، أنّ وكالة حماية البيئة "إيبا" اكتشفت في العام 2012 أنه عند اختبار المياه على متن طائرات الشركات التجارية، أظهرت النتائج أنّ 12% من العينات تحتوي على البكتيريا القولونية الخطيرة.

اترك تعليقاً