صحة ورشاقة

كيف تحمين نفسك من اكتئاب سن اليأس؟

كيف تحمين نفسك من اكتئاب سن اليأس؟

قال باحثون أمريكيون إن بمقدور السيدات اللواتي يدخلن مرحلة انقطاع الطمث تلافي مخاطر تعرضهن لأعراض الاكتئاب من خلال الاستعانة بنوعية العلاجات الهرمونية. وأوضح الباحثون من خلال دراستهم التي أجروها في جامعة نورث كارولينا أن هرموني الاستروجين والبروجسترون من الممكن أن يوقفا أعراض الاكتئاب التي تطال السيدات نتيجة التغيرات البيولوجية الطبيعية التي يتعرضن لها مع تقدمهن في السن. ومن المعروف أن السيدات اللواتي تتراوح أعمارهن ما بين 45 إلى 60 عاماً يعانين من الهبات الساخنة والتعب في مرحلة سن اليأس، كما تتضاعف لديهن احتمالات الإصابة بأعراض الاكتئاب بالتزامن مع انخفاض الهرمونات التناسلية لديهن. وبينما أظهرت تلك الدراسة أن العلاج الهرموني من

قال باحثون أمريكيون إن بمقدور السيدات اللواتي يدخلن مرحلة انقطاع الطمث تلافي مخاطر تعرضهن لأعراض الاكتئاب من خلال الاستعانة بنوعية العلاجات الهرمونية.

وأوضح الباحثون من خلال دراستهم التي أجروها في جامعة نورث كارولينا أن هرموني الاستروجين والبروجسترون من الممكن أن يوقفا أعراض الاكتئاب التي تطال السيدات نتيجة التغيرات البيولوجية الطبيعية التي يتعرضن لها مع تقدمهن في السن.

ومن المعروف أن السيدات اللواتي تتراوح أعمارهن ما بين 45 إلى 60 عاماً يعانين من الهبات الساخنة والتعب في مرحلة سن اليأس، كما تتضاعف لديهن احتمالات الإصابة بأعراض الاكتئاب بالتزامن مع انخفاض الهرمونات التناسلية لديهن.

وبينما أظهرت تلك الدراسة أن العلاج الهرموني من الممكن أن يساعد في تخفيف أعراض الاكتئاب، فإنها أيضا الدراسة الأولى من نوعها التي تبين أنه من الممكن الاعتماد على العلاج نفسه بشكل وقائي لمساعدة السيدات على تفادي الاكتئاب تماما.

اترك تعليقاً