صحة ورشاقة

دراسة.. الشعور بالوحدة خطر على الصحة كتدخين السجائر!

دراسة.. الشعور بالوحدة خطر على الصح...

محتوى مدفوع

شدّد باحثون بريطانيون على ضرورة التخلص من شعور الوحدة والانعزال، الذي قد ينتابنا لأي سبب كان، حيث ثبت لهم أنّ أضرار الوحدة بصحة الإنسان تضاهي أضرار التدخين والسمنة. ووصف الباحثون في تقرير لهم الشعور بالوحدة بـ "الوباء الاجتماعي" وطالبوا بضرورة اتخاذ سلسلة من الإجراءات والمبادرات الحكومية من أجل الحدّ من أضرار ذلك الشعور القاتل. وورد في التقرير، الذي ألقت الضوء عليه صحيفة الدايلي ميل البريطانية، أن الوحدة لا تؤثر فحسب على كبار السن، وإنما على الأشخاص من كافة الفئات العمرية، كما ثبت أنها تحظي بأثر ضار للغاية على صحة الإنسان بشكل عام. وأكد الباحثون أن النتائج أظهرت لهم أن العزلة

شدّد باحثون بريطانيون على ضرورة التخلص من شعور الوحدة والانعزال، الذي قد ينتابنا لأي سبب كان، حيث ثبت لهم أنّ أضرار الوحدة بصحة الإنسان تضاهي أضرار التدخين والسمنة.

ووصف الباحثون في تقرير لهم الشعور بالوحدة بـ "الوباء الاجتماعي" وطالبوا بضرورة اتخاذ سلسلة من الإجراءات والمبادرات الحكومية من أجل الحدّ من أضرار ذلك الشعور القاتل.

وورد في التقرير، الذي ألقت الضوء عليه صحيفة الدايلي ميل البريطانية، أن الوحدة لا تؤثر فحسب على كبار السن، وإنما على الأشخاص من كافة الفئات العمرية، كما ثبت أنها تحظي بأثر ضار للغاية على صحة الإنسان بشكل عام.

وأكد الباحثون أن النتائج أظهرت لهم أن العزلة تضاهي في ضررها بالصحة تدخين 15 سيجارة في اليوم، كما تبين أن الأشخاص الذين يعانون من الوحدة معرضون لخطر الوفاة المبكرة أكثر من غيرهم بمقدار الثلث، وهو ما يعكس حجم الأخطار التي تشكلها على الصحة.

اترك تعليقاً