صحة ورشاقة

لصحة قدميكِ.. تجنبي ارتداء هذه الأحذية

لصحة قدميكِ.. تجنبي ارتداء هذه الأح...

محتوى مدفوع

نعرف جميعاً شعور المشي طوال اليوم بالخارج، حتى نكتشف لاحقاً أننا قمنا باختيار الحذاء الخاطئ وغير المريح، ولسوء الحظ ليس الشعور بالألم وظهور البثور والقرح بالقدم من السلبيات الناتجة عن ارتداء الأحذية غير المريحة فقط، ولكن يوجد احتمال بأن ارتداء مثل هذه الأحذية يسبب الكثير من الأضرار طويلة الأمد لقدميكِ. ولمنع حدوث ذلك، يواصل موقع whowhatwear، في تقرير متخصص له، اكتشاف الأحذية الأكثر ضرراً على صحة القدم. وقال التقرير: "توقعنا أن الكعب العالي الأعلى في قائمة المحظورات، ولكن قدّم لنا الطبيب ربوبرت خوراميان، رداً مدهشاً". يشير خوراميان، إلى أن أحذية البالية هي الأكثر ضررًا، وأن المشي لفترات طويلة بحذاء البالية يسبب

نعرف جميعاً شعور المشي طوال اليوم بالخارج، حتى نكتشف لاحقاً أننا قمنا باختيار الحذاء الخاطئ وغير المريح، ولسوء الحظ ليس الشعور بالألم وظهور البثور والقرح بالقدم من السلبيات الناتجة عن ارتداء الأحذية غير المريحة فقط، ولكن يوجد احتمال بأن ارتداء مثل هذه الأحذية يسبب الكثير من الأضرار طويلة الأمد لقدميكِ.

ولمنع حدوث ذلك، يواصل موقع whowhatwear، في تقرير متخصص له، اكتشاف الأحذية الأكثر ضرراً على صحة القدم.

وقال التقرير: "توقعنا أن الكعب العالي الأعلى في قائمة المحظورات، ولكن قدّم لنا الطبيب ربوبرت خوراميان، رداً مدهشاً".

يشير خوراميان، إلى أن أحذية البالية هي الأكثر ضررًا، وأن المشي لفترات طويلة بحذاء البالية يسبب ورماً عصبياً مشطياً، والتهاب اللفافة الأخمصية، ويدمر الأنسجة الدهنية تحت القدمين.

وقال خوراميان، إن أحذية الباليه هي الأحذية الأكثر شيوعاً في حدوث المشاكل والأمراض المرتبطة بالقدم.

وأكد على أن الأساليب الأخرى غير المؤذية يجب أيضاً تجنبها، قائلًا: "يمكن للأحذية الزاحفة أن تسبب الكثير من الإصابات، كذلك الأحذية المدببة يمكنها أن تسبب البثور لعدم وجود تداول بين أصابع القدم".

واستكمل التقرير: "فهناك بعض الأحذية غير الصحية لقدميكِ، يجب عدم ارتدائها، مثل أحذية الباليه، والأحذية الزاحفة، والأحذية ذات الكعب العالي، والأحذية المدببة".

وقال خوراميان: "أفضل طريقة لحماية قدميكِ، هو شراء الأحذية المزودة بوسادة تحت باطن القدمين وبها متسع لتداول الأصابع".

ويحذّر من عدم ارتداء الكعب أثناء القيادة أو لفترات طويلة من الوقت وأثناء المشي.

اترك تعليقاً