صحة ورشاقة

طرق طبيعية للتخلص من الشدّ العصبي

طرق طبيعية للتخلص من الشدّ العصبي

محتوى مدفوع

يصيب الشدّ العصبي الأعصاب ويصطلح عليه علمياً بـ "عصب القلق النفسي"، ويمكن أن يحدث نتيجة لعدة أسباب أهمها التعرّض لساعات العمل الطويلة المؤدية للتعب والضغوط النفسية وزيادة إفرازات الغدة الدرقية مما يزيد من شدة القلق والتوتر. وقال بيدرو فرنسوا اختصاصي الأمراض النفسية والعصبية الإسباني لـ "فوشيا" إن أعراض الشدّ العصبي تظهر إما عضوية كحدوث ألم في القولون أو صداع في الرأس وألم أسفل الظهر وضعف الشهية وزيادة ضربات القلب والتعرق وكثرة التبول إضافة إلى ارتجاف الأطراف، أو أعراض نفسية كاضطرابات في النوم وعدم القدرة على تحمل الأصوات العالية والإحساس بانقباض في الصدر والشعور بالتوتر والقلق وتشتت الأفكار. للتخلّص من الشدّ

يصيب الشدّ العصبي الأعصاب ويصطلح عليه علمياً بـ "عصب القلق النفسي"، ويمكن أن يحدث نتيجة لعدة أسباب أهمها التعرّض لساعات العمل الطويلة المؤدية للتعب والضغوط النفسية وزيادة إفرازات الغدة الدرقية مما يزيد من شدة القلق والتوتر.

وقال بيدرو فرنسوا اختصاصي الأمراض النفسية والعصبية الإسباني لـ "فوشيا" إن أعراض الشدّ العصبي تظهر إما عضوية كحدوث ألم في القولون أو صداع في الرأس وألم أسفل الظهر وضعف الشهية وزيادة ضربات القلب والتعرق وكثرة التبول إضافة إلى ارتجاف الأطراف، أو أعراض نفسية كاضطرابات في النوم وعدم القدرة على تحمل الأصوات العالية والإحساس بانقباض في الصدر والشعور بالتوتر والقلق وتشتت الأفكار.

للتخلّص من الشدّ العصبي هناك طرق عديدة منها:

- عن طريق ممارسة الرياضة التي تضم تمارين خاصة للاسترخاء مثل: اليوغا والمشي لمسافات مناسبة والسباحة.

- تهيئة النفس على مواجهة الصدمات وكل متاعب الحياة حتى لا تتأثر بالأسباب المؤدية للقلق، وهذا عن طريق قصص وروايات ومشاهدة أفلام عن أبطال أو شخصيات تاريخية نجحت بعد قصة كفاح.

- غسل المعصميْن بالماء البارد حيث تتواجد الشرايين الرئيسية تحت الجلد التي يتم تبريدها لتوفير الراحة والاسترخاء لسائر الجسم.

اترك تعليقاً