صحة ورشاقة

ابتعدي عن لمس هذه الأشياء لتحصني نفسكِ من الإنفلونزا!

ابتعدي عن لمس هذه الأشياء لتحصني نف...

مع بدء تراجع درجات الحرارة وقرب حلول فصل الشتاء، تتزايد مخاطر الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا، لكن من الممكن التزام بعض النصائح للتقليل من احتمالات التعرض لتلك النزلات التي عادة ما تأتي مصحوبة ببعض الأعراض المزعجة. نوهت الطبيبة الصيدلانية البريطانية، أنجيلا شالمر، إلى أن هناك شيئين لا يتعين عليكِ أن تلمسيهما إن كنتِ ترغبين في تحصين نفسك هذا الشتاء من نزلات البرد والإنفلونزا، ألا وهما الأرفف الموجودة في المحلات التجارية والمقابض الموجودة في الحافلات. وحثت الجميع على ضرورة الاهتمام بغسل أياديهم بصورة جيدة بعد تنظيف الأنف مع الإكثار من استخدام الصابون من أجل الحد من انتشار نزلات الإنفلونزا الحادة المتوقعة. كما

مع بدء تراجع درجات الحرارة وقرب حلول فصل الشتاء، تتزايد مخاطر الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا، لكن من الممكن التزام بعض النصائح للتقليل من احتمالات التعرض لتلك النزلات التي عادة ما تأتي مصحوبة ببعض الأعراض المزعجة.

نوهت الطبيبة الصيدلانية البريطانية، أنجيلا شالمر، إلى أن هناك شيئين لا يتعين عليكِ أن تلمسيهما إن كنتِ ترغبين في تحصين نفسك هذا الشتاء من نزلات البرد والإنفلونزا، ألا وهما الأرفف الموجودة في المحلات التجارية والمقابض الموجودة في الحافلات.

وحثت الجميع على ضرورة الاهتمام بغسل أياديهم بصورة جيدة بعد تنظيف الأنف مع الإكثار من استخدام الصابون من أجل الحد من انتشار نزلات الإنفلونزا الحادة المتوقعة. كما أوصت بإمكانية الاستعانة برذاذات الأنف التي تكافح الفيروس في بداياته.

وقالت شالمر في تصريحات أدلت بها لصحيفة ذا اكسبريس "يمكننا أن نساعد في منع الإصابة بنزلات البرد إذا انتبهنا لعدم ملامسة أيادينا للعينين، الأنف أو الفم عند تواجدنا في الأماكن العامة، حيث يمكن أن يعمل ذلك على نقل الفيروس إلى أنفسنا، ويجب التزام الحذر بشكل خاص من أرفف المحلات التجارية ومقابض المواصلات العامة".

اترك تعليقاً