صحة ورشاقة

اكتشاف علاج ثوري لسرطان البروستاتا!

اكتشاف علاج ثوري لسرطان البروستاتا!

محتوى مدفوع

اكشتف العلماء البريطانيون علاجا بالأشعة يمكن أن يؤدي إلى قتل جميع خلايا الأورام في سرطان البروستاتا، إذ تمت تجربة العلاج بنجاح على أكثر من 400 شخص. وأشارت دراسة شارك في إعدادها باحثون من معهد أبحاث السرطان في لندن ومستشفى مارسدن الملكي المختص في علاج أمراض السرطان إلى أن الأشعة الجديدة وهي "الإشعاع الصوتي المركز" يمكنها أن تزيل الورم السرطاني في البروستاتا كليا. وأظهرت تجربة قام بها الباحثون أن هذه الأشعة أزالت كل الخلايا السرطانية التي انتشرت في حوض بعض المرضى المصابين بسرطان البروستاتا. وكانت دراسات سابقة اعتقدت بأن تعريض الغدد اللمفاوية القريبة من الورم السرطاني يمكن أن يشكل خطرا على

اكشتف العلماء البريطانيون علاجا بالأشعة يمكن أن يؤدي إلى قتل جميع خلايا الأورام في سرطان البروستاتا، إذ تمت تجربة العلاج بنجاح على أكثر من 400 شخص.

وأشارت دراسة شارك في إعدادها باحثون من معهد أبحاث السرطان في لندن ومستشفى مارسدن الملكي المختص في علاج أمراض السرطان إلى أن الأشعة الجديدة وهي "الإشعاع الصوتي المركز" يمكنها أن تزيل الورم السرطاني في البروستاتا كليا.

وأظهرت تجربة قام بها الباحثون أن هذه الأشعة أزالت كل الخلايا السرطانية التي انتشرت في حوض بعض المرضى المصابين بسرطان البروستاتا.

وكانت دراسات سابقة اعتقدت بأن تعريض الغدد اللمفاوية القريبة من الورم السرطاني يمكن أن يشكل خطرا على الأمعاء والمعدة.

لكن الباحثين أكدوا في الدراسة الجديدة التي نشرتها صحيفة "ديلي اكسبرس" البريطانية أن الأشعة الجديدة تؤدي إلى الإضرار بنحو 8-16 فقط من خلايا الأمعاء.

وقالت الدراسة: "أظهرت تجربة أجريت على 447 مريضا بسرطان البروستاتا أن 71 % منهم تم شفاؤهم تماما من المرض وهم يعيشون الآن حياة طبيعية بعد جلسات علاج إشعاعي استمرت لنحو 5 سنوات".

وقال البروفسور دافيد ديرنالي الذي شارك في إعداد الدراسة: "إن النتائج على المدى الطويل تظهر بأن هذا العلاج الإشعاعي الجديد هو فعال في علاج سرطان البروستاتا عند الرجال وهو أيضا آمن ودون أية مضاعفات".

وأضاف: "أنا بالفعل سعيد جدا لأن أرى قريبا هذا العلاج الجديد متوفرا لكل رجل يعاني من سرطان البروستاتا".

اترك تعليقاً