صحة ورشاقة

اكتشاف فوائد جديدة للقهوة.. ستُفاجئُك!

اكتشاف فوائد جديدة للقهوة.. ستُفاجئ...

تعد القهوة من أكثر المشروبات شعبية على الرغم من النصائح الطبية بعدم الإكثار من تناولها بسبب احتوائها على الكافيين، إلا أن دراسة طبية أمريكية صدرت مؤخرا أفادت بأن شرب القهوة يؤدي إلى إبطاء الشيخوخة وتقليل خطر الإصابة بالجلطات الدماغية. وكانت دراسات أخرى قد توصلت إلى أن شرب القهوة باعتدال يؤدي إلى الوقاية من مرض السكري فئة 2، وأن الكافيين فيها ليس له علاقة بالمشاكل القلبية بما فيها الجلطة والنوبة القلبية وارتفاع معدل الكوليسترول وعدم انتظام دقات القلب. كما أشارت الدراسات إلى أن شرب أقل من ثلاثة أكواب قهوة يوميا لا يؤثر على معدلات الخصوبة بعكس النظريات الطبية السابقة. وبحسب دراسة

تعد القهوة من أكثر المشروبات شعبية على الرغم من النصائح الطبية بعدم الإكثار من تناولها بسبب احتوائها على الكافيين، إلا أن دراسة طبية أمريكية صدرت مؤخرا أفادت بأن شرب القهوة يؤدي إلى إبطاء الشيخوخة وتقليل خطر الإصابة بالجلطات الدماغية.

وكانت دراسات أخرى قد توصلت إلى أن شرب القهوة باعتدال يؤدي إلى الوقاية من مرض السكري فئة 2، وأن الكافيين فيها ليس له علاقة بالمشاكل القلبية بما فيها الجلطة والنوبة القلبية وارتفاع معدل الكوليسترول وعدم انتظام دقات القلب.

كما أشارت الدراسات إلى أن شرب أقل من ثلاثة أكواب قهوة يوميا لا يؤثر على معدلات الخصوبة بعكس النظريات الطبية السابقة.

وبحسب دراسة حديثة نشرت في مجلة المنتجات الطبيعية للجمعية الأمريكية للعلوم الكيميائية فإن شرب القهوة له ثلاث فوائد رئيسة هي:

السكري

أفادت تجربة أجريت على عدد من الأشخاص بأن تناول القهوة يخفض خطر الإصابة بمرض السكري فئة 2 بنسبة 11%.

الجلطة

اكتشف الباحثون علاقة قوية بين استهلاك القهوة وانخفاض خطر الإصابة بالجلطة على أساس أن تناول 2-4 أكواب يوميا يؤدي إلى الحفاظ على صحة ومرونة الأوعية الدموية ما يمنع الإصابة بانسداد الشرايين.

الشيخوخة

أفادت تجارب طبية حديثة بأن الاشخاص الذين يستهلكون كمية أكبر من القهوة هم أقل عرضة للوفاة المبكرة على أساس أن القهوة قد تساعد على تقليل الالتهابات التي تؤدي إلى عدد من أمراض الشيخوخة خاصة مرض الزهايمر.

اترك تعليقاً