صحة ورشاقة

هذا المرض القاتل يهدد السيدات اللواتي تتخذ أجسامهن شكل التفاحة!

هذا المرض القاتل يهدد السيدات اللوا...

محتوى مدفوع

توصل مؤخراً باحثون في الصين إلى أن السيدات اللواتي تتخذ أجسامهن شكل حبة التفاح يكنّ أكثر عرضة لخطر الإصابة بنوع قاتل من سرطان الثدي، في حين ثبت أن السيدات اللواتي تتخذ أجسامهن شكل حبة الكمثري (حيث تتراكم الدهون في أفخاذهن، أوراكهن ومؤخراتهن) يكنّ أكثر عرضة للإصابة بنوع قابل للعلاج من هذا المرض. ولطالما حذر العلماء على مدار سنوات من أخطار البدانة نظراً لوجود أدلة تبين دورها في زيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي بين مجموعة عوامل خطرة أخرى على الصحة. لكن الباحثين الصينيين أكدوا من خلال دراستهم البحثية الجديدة أن العلاقة بين البدانة وتلك الأنواع الخاصة بالمرض هي علاقة أكثر تعقيداً

توصل مؤخراً باحثون في الصين إلى أن السيدات اللواتي تتخذ أجسامهن شكل حبة التفاح يكنّ أكثر عرضة لخطر الإصابة بنوع قاتل من سرطان الثدي، في حين ثبت أن السيدات اللواتي تتخذ أجسامهن شكل حبة الكمثري (حيث تتراكم الدهون في أفخاذهن، أوراكهن ومؤخراتهن) يكنّ أكثر عرضة للإصابة بنوع قابل للعلاج من هذا المرض.

ولطالما حذر العلماء على مدار سنوات من أخطار البدانة نظراً لوجود أدلة تبين دورها في زيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي بين مجموعة عوامل خطرة أخرى على الصحة.

لكن الباحثين الصينيين أكدوا من خلال دراستهم البحثية الجديدة أن العلاقة بين البدانة وتلك الأنواع الخاصة بالمرض هي علاقة أكثر تعقيداً مما كان يعتقد في السابق.

اترك تعليقاً