نصائح للمرأة العاملة للحفاظ على استقامة الظهر
نصائح للمرأة العاملة للحفاظ على استقامة الظهرنصائح للمرأة العاملة للحفاظ على استقامة الظهر

نصائح للمرأة العاملة للحفاظ على استقامة الظهر

استقامة الظهر تعكس شخصية الإنسان إلى حد كبير، إذ تجسد ثقة الشخص بنفسه وتدل على الشجاعة وقوة الشخصية، عكس الظهر المنحني الذي يدل على الشخصية الخجولة والمترددة والضعيفة، لهذا من الضروري الحفاظ على استقامة الظهر تجنباً لتضرر العمود الفقري وانحناء الظهر وباقي المشاكل الصحية المستقبلية المبنية على ذلك.

وقال ألبيرت راخوي، اختصاصي طب العظام الإسباني لـ "فوشيا" إنه لسلامة الجهاز العظمي وخاصة العمود الفقري وعدم انحنائه خاصة مع تقدم العمر وزيادة ضغوط العمل بالنسبة للسيدات العاملات، يجب اتباع النصائح التالية:

- يجب الحرص على ارتداء أحذية بمعايير صحية تناسب التنقل والمشي، والابتعاد عن الكعب العالي الذي يتعدى 5 سنتيمترات؛ لأنه حسب الدراسات إذا فاق الكعب ذلك يزيد من الضغط على الجانب الخلفي للعمود الفقري ويؤدي إلى انحناء الظهر وتقوسه.

- تجنب الجلوس على الكرسي لساعات طويلة دون انقطاع، خاصة في مكاتب العمل، والقيام بالمشي والوقوف 10 دقائق كل ساعتين لإراحة الظهر مع الحرص على الجلوس باستقامة أثناء العمل.

- اختيار رياضة مناسبة للحفاظ على استقامة الظهر والتي تعمل على حماية العمود الفقري من التقوس وتعد السباحة أفضل رياضة لهذا الغرض أو المشي لمسافات معقولة يومياً.

- وضع وسادة منخفضة أثناء النوم، فهذا يعمل على شد عضلات الظهر ورفع الكتفين ليبقى الظهر مستقيماً.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com