صحة ورشاقة

انتبهي .. هذا المرض قد يصيبكِ إذا أكلتِ بشراهة ليوم واحد فقط

انتبهي .. هذا المرض قد يصيبكِ إذا أ...

وجدت دراسة بريطانية حديثة أن الأكل بشراهة لمدة يوم واحد فقط من الممكن أن يزيد من خطر الإصابة بالنوع الثاني من داء البول السكري، وأظهرت تلك الدراسة التي أجراها باحثون من جامعة لوبورو في بريطانيا أن الإفراط في تناول الأطعمة الدهنية خلال 24 ساعة أمر يعمل على زيادة مستويات الجلوكوز في الدم ويقلل من حساسية الأنسولين. ونقلت صحيفة "ديلي ميل" بهذا الخصوص عن دكتور كارل هالستون، الباحث الرئيسي بالدراسة من جامعة لوبورو، قوله: "هذا الكشف يعد كشفاً هاماً نظراً لأن مستويات السكر الزائدة قد تكون سامة، وليس هذا فحسب، بل إن زيادة إفراز الأنسولين بشكل متواصل عن طريق البنكرياس من

وجدت دراسة بريطانية حديثة أن الأكل بشراهة لمدة يوم واحد فقط من الممكن أن يزيد من خطر الإصابة بالنوع الثاني من داء البول السكري، وأظهرت تلك الدراسة التي أجراها باحثون من جامعة لوبورو في بريطانيا أن الإفراط في تناول الأطعمة الدهنية خلال 24 ساعة أمر يعمل على زيادة مستويات الجلوكوز في الدم ويقلل من حساسية الأنسولين.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" بهذا الخصوص عن دكتور كارل هالستون، الباحث الرئيسي بالدراسة من جامعة لوبورو، قوله: "هذا الكشف يعد كشفاً هاماً نظراً لأن مستويات السكر الزائدة قد تكون سامة، وليس هذا فحسب، بل إن زيادة إفراز الأنسولين بشكل متواصل عن طريق البنكرياس من الممكن أن يؤدي إلى حدوث ضعف بالبنكرياس بالإضافة إلى افتقاد القدرة على إنتاج الأنسولين عند الاحتياج إليه".

وتابع الدكتور كارل حديثه بالقول: "وأتصور أن تلك الحقائق جاءت لتلقي الضوء على ضرورة الانتباه لما نتناوله وإدراك الطرق التي تؤثر بها أطعمتنا على حالتنا الصحية عموماً".

وتوصل الباحثون في تلك الدراسة لهذه النتيجة بعد تحليلهم 15 فرداً بالغاً سليماً ممن خضعوا لاختبار خاص بالجلوكوز عن طريق الفم قبل وبعد تناول أطعمة عالية الدهون لمدة يوم.

اترك تعليقاً