صحة ورشاقة

اكتشاف ثوري: الأسبرين يعالج تسوس الأسنان

اكتشاف ثوري: الأسبرين يعالج تسوس ال...

محتوى مدفوع

توصل العلماء الإيرلنديون إلى اكتشاف طبي ثوري قد يغير قواعد علاج الأسنان باستخدام الأسبرين لوقف التسوس وإعادة نمو الأسنان المتضررة. وأفاد العلماء من جامعة "كوينسلاند" في بلفاست بأن استعمال الأسبرين قد يوقف التسوس كلياً ويؤدي إلى تنشيط النمو في الأسنان المتضررة ما قد يضع حداً لطرق العلاج التقليدية وهي حفر وحشو الأسنان المتضررة. وأوضحت الدكتورة إخلاص الكريم مديرة مشروع العلاج بالأسبرين بأنه سيتم الكشف عن تفاصيل هذا العلاج الجديد في مؤتمر طبي في جمعية الأسنان البريطانية اليوم. وقالت: "تشير النتائج التي توصلنا إليها في مختبراتنا إلى أن الأسبرين قد يشكل حلاً ثورياً لمشكلة الأسنان من خلال حفز النمو في السن".

توصل العلماء الإيرلنديون إلى اكتشاف طبي ثوري قد يغير قواعد علاج الأسنان باستخدام الأسبرين لوقف التسوس وإعادة نمو الأسنان المتضررة.

وأفاد العلماء من جامعة "كوينسلاند" في بلفاست بأن استعمال الأسبرين قد يوقف التسوس كلياً ويؤدي إلى تنشيط النمو في الأسنان المتضررة ما قد يضع حداً لطرق العلاج التقليدية وهي حفر وحشو الأسنان المتضررة.

وأوضحت الدكتورة إخلاص الكريم مديرة مشروع العلاج بالأسبرين بأنه سيتم الكشف عن تفاصيل هذا العلاج الجديد في مؤتمر طبي في جمعية الأسنان البريطانية اليوم.

وقالت: "تشير النتائج التي توصلنا إليها في مختبراتنا إلى أن الأسبرين قد يشكل حلاً ثورياً لمشكلة الأسنان من خلال حفز النمو في السن".

وأضافت: "إن خطوتنا التالية هي القيام بتطوير نظام مناسب لتجربة العلاج الجديد إكلينيكياً والذي سيؤدي ليس إلى سلامة الأسنان على المدى البعيد فحسب، بل أيضاً إلى توفيرات مالية ضخمة للأنظمة الصحية في العالم أجمع".

وأشارت إلى أنه تم الاكتشاف بأن الأسبرين يقوي خلايا جذوع الأسنان ما يساعد السن على إصلاح وترميم نفسه مضيفة: "إن هذا الاكتشاف الثوري إلى جانب التأثيرات المضادة للألم والالتهاب للأسبرين توفر حلاً فريداً للسيطرة على التهاب وألم الأسنان إضافة إلى المساعدة على عودة نموها بشكل طبيعي".

اترك تعليقاً