صحة ورشاقة

هذه المتلازمة تجعلك أكثر عرضة للإصابة بالسكري..

هذه المتلازمة تجعلك أكثر عرضة للإصا...

محتوى مدفوع

وجدت دراسة دانماركية أن السيدات اللواتي يعانين من متلازمة المبيض المتعدد الكيسات (PCOS )، التي قد تعيق عملية الإخصاب ومن ثم تمنع حدوث الحمل، تتزايد لديهن بمقدار 4 أضعاف مخاطر الإصابة بالنوع الثاني من داء البول السكري. وربما جاءت الدراسة لتكشف عن العلاقة بين تلك المتلازمة وتزايد خطر الإصابة بالسكري، لاسيما وأنه من المعروف مسبقاً أن المتلازمة تتسبب في عدم انتظام الدورة الشهرية، وحب الشباب، وزيادة الوزن وبعض المشكلات المتعلقة بالخصوبة. ونقلت بهذا الخصوص صحيفة "دايلي ميل" البريطانية عن دورتي غلينتبورغ، من مستشفى جامعة أودنسه في الدنمارك، قوله: "كثير من السيدات المصابات بتلك المتلازمة يعانين من البدانة، لكن خطر إصابتهن

وجدت دراسة دانماركية أن السيدات اللواتي يعانين من متلازمة المبيض المتعدد الكيسات (PCOS )، التي قد تعيق عملية الإخصاب ومن ثم تمنع حدوث الحمل، تتزايد لديهن بمقدار 4 أضعاف مخاطر الإصابة بالنوع الثاني من داء البول السكري.

وربما جاءت الدراسة لتكشف عن العلاقة بين تلك المتلازمة وتزايد خطر الإصابة بالسكري، لاسيما وأنه من المعروف مسبقاً أن المتلازمة تتسبب في عدم انتظام الدورة الشهرية، وحب الشباب، وزيادة الوزن وبعض المشكلات المتعلقة بالخصوبة.

ونقلت بهذا الخصوص صحيفة "دايلي ميل" البريطانية عن دورتي غلينتبورغ، من مستشفى جامعة أودنسه في الدنمارك، قوله: "كثير من السيدات المصابات بتلك المتلازمة يعانين من البدانة، لكن خطر إصابتهن بالسكري لم يكن معروفاً.

وأضاف: "واتضح لنا من خلال نتائج دراستنا أن المصابات بتلك المتلازمة يكن أكثر عرضة للإصابة بالنوع الثاني من داء البول السكري، وهو كشف هام للغاية بالنسبة لنا كباحثين".

اترك تعليقاً