صحة ورشاقة

ماذا فعل هذا الرجل لإنقاذ حياته المهددة بسبب السمنة؟

ماذا فعل هذا الرجل لإنقاذ حياته الم...

محتوى مدفوع

نك إلسي رجل بريطاني يبلغ من العمر حوالي 30 سنة وكان على وشك الإصابة بمرض السكري فئة 2 بسبب الزيادة الكبيرة في وزنه الذي وصل إلى 136 كلغ. أخبره الأطباء أن سمنته ستعرضه للإصابة بالسكري في أية لحظة، وأن ضغط دمه وصل إلى مستوى "مرتفع أحمر" ما يجعل حياته في خطر. كان ذلك في بداية عام 2016 لكن نك لم يصب بالسكري، بل إن المرض اتخذ منحىً عكسياً في حين هبط ضغط دمه إلى "منخفض أخضر" حالياً!. وبحسب صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية فإن نك نجح في إنقاذ حياته بنفسه بممارسة التمارين في النادي الرياضي، ما أدى إلى هبوط وزنه بنحو

نك إلسي رجل بريطاني يبلغ من العمر حوالي 30 سنة وكان على وشك الإصابة بمرض السكري فئة 2 بسبب الزيادة الكبيرة في وزنه الذي وصل إلى 136 كلغ.

أخبره الأطباء أن سمنته ستعرضه للإصابة بالسكري في أية لحظة، وأن ضغط دمه وصل إلى مستوى "مرتفع أحمر" ما يجعل حياته في خطر.

كان ذلك في بداية عام 2016 لكن نك لم يصب بالسكري، بل إن المرض اتخذ منحىً عكسياً في حين هبط ضغط دمه إلى "منخفض أخضر" حالياً!.

وبحسب صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية فإن نك نجح في إنقاذ حياته بنفسه بممارسة التمارين في النادي الرياضي، ما أدى إلى هبوط وزنه بنحو النصف إلى 70 كلغ، وذلك بعد نحو عام ونصف العام من ممارسة التمارين واتباع نظام غذائي صارم.

وقال نك :"لم يكن الطبيب هو الذي دفعني إلى فعل ما فعلته إنما موظفوا النادي.. الطبيب فقط حذرني بأنني معرض لخطر الإصابة بمرض السكري، وأن ضغط دمي وصل إلى مستوى خطير.. المدربون في النادي شجعوني على البدء بالتمارين وقدموا لي بعض الإرشادات والنصائح.. في النهاية وقعت في حب التمارين الرياضية وأصحبت مواظبًا عليها."

وأضاف :"إن أصعب شيء في هذه العملية هو عدد السعرات الحرارية التي سأستهلكها والأصعب هو النزول إلى بعض السعرات من أكثر من 1600 سعرة حرارية كنت أستهلكها يومياً، فعندما بدأت كنت أزن نحو 135 كلغ والآن بعد نحو 18 شهراً انخفض وزني إلى حوالي 70 كلغ.. وقد أدى ذلك إلى زوال خطر الإصابة بمرض السكري، وهبوط ضغط دمي إلى مستوى متدن، وزوال جميع الأمراض المتصلة بالسمنة... إن ما فعلته في الحقيقة أنقذ حياتي."

اترك تعليقاً