صحة ورشاقة

اكتشاف علاج جديد يزيل ألم التهاب المفاصل فورًا!

اكتشاف علاج جديد يزيل ألم التهاب ال...

اكتشف علماء أمريكيون طريقة علاجية تزيل ألم التهاب المفاصل فوراً ولفترة تصل إلى عدة أشهر، مما يغني عن تناول الأدوية طوال هذه المدة. وتشمل التقنية الجديدة التي تدعى "كوليف" استخدام موجات طاقة باردة تستهدف الأعصاب في موقع الألم، والتي أثبتت نجاحها في علاج التهاب الركبة. وقال الدكتور أمين سانديب من مستشفى "روش" الجامعي في ولاية شيكاغو الأمريكية: "بهذه الطريقة نقوم باعتراض الألم وإزالته لفترة تصل إلى عدة أشهر". وأكدت فيليسا ماكلودين (65 سنة)، والتي خضعت لهذا العلاج أنها كانت تشعر بألم شديد في ركبتها بسبب إصابتها بحالة متقدمة من التهاب المفاصل، وقالت: "كنت بالكاد أستطيع المشي دون الشعور بألم شديد

اكتشف علماء أمريكيون طريقة علاجية تزيل ألم التهاب المفاصل فوراً ولفترة تصل إلى عدة أشهر، مما يغني عن تناول الأدوية طوال هذه المدة.

وتشمل التقنية الجديدة التي تدعى "كوليف" استخدام موجات طاقة باردة تستهدف الأعصاب في موقع الألم، والتي أثبتت نجاحها في علاج التهاب الركبة.

وقال الدكتور أمين سانديب من مستشفى "روش" الجامعي في ولاية شيكاغو الأمريكية: "بهذه الطريقة نقوم باعتراض الألم وإزالته لفترة تصل إلى عدة أشهر".

وأكدت فيليسا ماكلودين (65 سنة)، والتي خضعت لهذا العلاج أنها كانت تشعر بألم شديد في ركبتها بسبب إصابتها بحالة متقدمة من التهاب المفاصل، وقالت: "كنت بالكاد أستطيع المشي دون الشعور بألم شديد واعتقدت بأنني سأعرج طوال حياتي... ولكنني الآن أفضل بكثير بعد أن زال الألم وأصبح بإمكاني عمل أشياء كثيرة مثل الخروج للتسوق أو اللعب مع أحفادي".

وبحسب صحيفة "ديلي اكسبرس" البريطانية، فإن العلماء يركزون الآن على تطوير تلك التقنية لإزالة الألم لمدة قد تدوم لسنوات.

وتشمل هذه التقنية استخدام موجات طاقة لاسلكية تستهدف الأعصاب في العضو المصاب، وهي عبارة عن موجات باردة ودافئة بالإضافة إلى حقن وأقطاب كهربائية يتم إدخالها في الركبة لتصل إلى الأعصاب التي ترسل إشارات الألم للدماغ.

وأفادت الصحيفة بأن التقنية الجديدة تمت المصادقة عليها من قبل السلطات الصحية في الولايات المتحدة بعد أن أثبتت نجاحها وفعاليتها.

اترك تعليقاً